A+ A-

الطيران السوري يقصف مخيم اليرموك في دمشق

عمان - 20 - 4 (كونا)-- شنت مقاتلات الجيش السوري وحلفائه اليوم الجمعة غارات على مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين وحي (الحجر الأسود) اللذين يسيطر عليهما ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) وهيئة تحرير الشام جنوبي العاصمة دمشق.
وذكرت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان سلاح الجو السوري بالتعاون مع وحدات من الجيش السوري شن غارات وهجمات على تحصينات ومراكز قيادة وغرف اتصالات التنظيمات المسلحة في حي (الحجر الأسود) ادت الى تدمير عدد من النقاط المحصنة وتكبيد المسلحين خسائر وذلك بعد انهيار الاتفاق الذي جرى التوصل اليه بين ممثلين عن النظام والقوات الروسية وبين التنظيم امس الخميس.
كما ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان أن عمليات القصف الجوي والصاروخي لاتزال متواصلة على مناطق في جنوب العاصمة مبينا ان الطائرات الحربية تواصل قصفها المكثف منذ منتصف ليل أمس الخميس على اماكن سيطرة (داعش) في مخيم اليرموك وحي (التضامن) وأطراف حي (الحجر الأسود).
وأضاف ان عمليات القصف تأتي بالتزامن مع عشرات الضربات الصاروخية من قبل قوات النظام على المناطق ذاتها والتي تترافق مع اشتباكات عنيفة في محيط مخيم اليرموك مع مسلحي (داعش).
وكان ممثلون عن النظام والقوات الروسية قد توصلوا مع (داعش) الى اتفاق مبدئي اعلن عنه امس الخميس يقضي بمغادرة جميع عناصر التنظيم وباقي المسلحين من فصائل المعارضة من مناطق مخيم اليرموك واحياء (الحجر الأسود) و(التضامن) و(القدم) جنوب العاصمة دمشق إلى البادية شرقي سوريا بيد ان المسلحين تراجعوا عن الاتفاق وطالبوا بالتوجه إلى منطقة (حوض اليرموك) قرب مدينة (درعا) جنوب شرق البلاد الأمر الذي رفضه النظام السوري. (النهاية) ط ك / أ م س