A+ A-

الرئيس الامريكي: نسعى الى تحسين العلاقات التجارية مع اليابان

واشنطن - 19 - 4 (كونا) -- اكد الرئيس الامريكي دونالد ترامب سعي بلاده الى تحسين العلاقات الاقتصادية والتجارية مع اليابان عبر ازالة العوائق والعقبات امام الصادرات الامريكية الى اليابان.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي مشترك بين الرئيس ترامب ورئيس الوزراء الياباني شينزو ابي في ولاية فلوريدا الامريكية مساء امس الاربعاء.
وقال الرئيس ترامب ان الولايات المتحدة ملتزمة بتجارة حرة وعادلة ومتبادلة مشددا على اهمية سعي واشنطن وطوكيو الى تعزيز العلاقات التجارية المشتركة بما يخدم مصلحة البلدين.
وعن كوريا الشمالية قال ان اللقاء المرتقب مع الرئيس الكوري الشمالي كيم جونغ اون في الاسابيع القليلة المقبلة يتمحور حول بحث قضية نزع السلاح في شبه الجزيرة الكورية.
واعرب ترامب عن تطلعه الى نجاح اللقاء المرتقب مع الرئيس الكوري الشمالي وتحقيق اهدافه المرجوة متعهدا ببذل جميع الجهود الممكنة من اجل انجاح اللقاء الذي قال انه سيعود بالنفع على العالم اجمع.
وتابع "نتطلع الى اليوم الذي يتمكن فيه شعب الكوريتين من العيش بأمن وسلام وازدهار .. وهذا ما يستحقه الكوريون" لافتا الى استمرار ممارسة الضغوط على بيونغ يانغ حتى يتم الانتهاء من نزع السلاح النووي في كوريا الشمالية.
على صعيد متصل اشاد الرئيس الامريكي بجنود كل من الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا الذين قال انهم ساهموا في انجاح الغارات الجوية والتي استهدفت مقرات السلاح النووي في سوريا الاسبوع الماضي.
واعتبر ان الغارات الجوية تمثل رادعا قويا ضد استخدام السلاح الكيماوي المحظور داعيا المجتمع الدولي الى العمل من اجل تجنب اهوال وتداعيات "الحرب الكيماوية".
من جهته اكد رئيس وزراء اليابان شينزو آبي سعي طوكيو وواشنطن الى توسيع العلاقات التجارية والاستثمارية بين البلدين مستدركا بالقول "نهدف لتحقيق التنمية الاقتصادية في اقليم المحيط الهادئ الحر وفقا لقواعد عادلة".
واشار الى اتفاق القائدين على بدء مفاوضات حول صفقات تجارية متبادلة وحرة وعادلة.
وقال آبي ان طوكيو وواشنطن وبالتعاون مع المجتمع الدولي "سيطالبون بتدمير صواريخ كوريا الشمالية الباليستية وتفكيكها بشكل كامل لارجعة فيه".(النهاية) م ك / ف س