A+ A-

(الآفرو آسيوي) يؤكد أهمية رؤية (كويت جديدة 2035) في جذب الكيانات الاستثمارية العالمية

جانب من المؤتمر الصحفي التمهيدي الثاني الخاص بالمؤتمر والمعرض الاقتصادي الدولي حول مدينة الحرير والجزر الكويتية
جانب من المؤتمر الصحفي التمهيدي الثاني الخاص بالمؤتمر والمعرض الاقتصادي الدولي حول مدينة الحرير والجزر الكويتية
الكويت - 18 - 4 (كونا) -- أكد المجلس الاقتصادي الآفرو آسيوي اليوم الأربعاء أهمية الدور المحوري لدولة الكويت ورؤيتها الاقتصادية (كويت جديدة 2035) في جذب الكيانات العالمية للاستثمار فيها.
وقال رئيس المجلس طارق العبيد في كلمة بالمؤتمر الصحفي التمهيدي الثاني الخاص بالمؤتمر والمعرض الاقتصادي الدولي حول مدينة الحرير والجزر الكويتية إن دولة الكويت ستكون بوابة عالمية للاستثمار في منطقة الخليج.
وأضاف العبيد أن اللجنة المنظمة للمؤتمر الاقتصادي ستدشن فعالياته بين 25 و28 مارس المقبل تحت شعار (العالم يزور الكويت 2019) بهدف تسويق الكويت عالميا في المحافل والعواصم العالمية والمدن التجارية والمالية.
وأوضح أن المؤتمر يعد حدثا اقتصاديا دوليا متكاملا لكونه يستعرض الفرص الواعدة التي توفرها حكومة دولة الكويت من خلال مشاريع مدينة الحرير بكافة أنواعها ومجالاتها للمستثمرين وأصحاب رؤس الأموال ورجال الأعمال على المستوى العربي والدولي من خلال التواصل المباشر مع الشركات والكيانات الأجنبية والمعنيين.
وأشار إلى "الدور الفعال للنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح في تفعيل وإنجاز رؤية الكويت الاقتصادية 2035" إذ يولي اهتماما بالغا لتطوير مدينة الحرير والجزر الكويتية لدفع عجلة التنمية الاقتصادية المستدامة قدما الأمر الذي يتطلب دعم هذه الرؤية من قبل الكيانات والمؤسسات الاقتصادية العربية والدولية.
من جانبه قال نائب رئيس (الأفرو آسيوي) عصام ابو الحسن إن اللجنة المنظمة للمؤتمر الاقتصادي تضم فريقا ذو خبرة من داخل وخارج دولة الكويت في مجال الاستثمار والمشاريع وبناء الشراكات الاقتصادية بين الدول والمؤسسات والشركات والكيانات الكبرى.
وأضاف ابو الحسن أن الاستراتيجية المستقبلية لدولة الكويت تركز على إنجاز المشاريع استثمارية مع كافة الجهات والكيانات الاقتصادية الكبرى وبناء شراكات في مختلف دول العالم من أجل خلق اقتصاد وطني متنوع.
وأوضح أن المجلس الاقتصادي الافرو أسيوي وعدد من الكيانات الاقتصادية يعملون حاليا على استقطاب كبرى الشركات والمؤسسات الدولية والعربية المعنية باعمال المؤتمر للمشاركة في الفعاليات والانشطة المصاحبة بالمؤتمر وصولا الى تحقيق الهدف المنشود نحو التعرف على مشاريع مدينة الحرير والجزر الكويتية لاختيار الفرص المناسبة.
وتأسس (الآفرو آسيوي) في عام 2017 كمجلس إقتصادي دولي مستقل هادف للربح لربط آسيا بأفريقيا إقتصاديا ويهتم بتطوير الإقتصاد والإستثمار وضمان الإستثمارات والمشاريع بشكل خاص في دول شمال إفريقيا كبوابات عالمية للإستثمار في إفريقيا وبشكل عام تشجيع حرية حركة تنقل الأموال بين دول آسيا وإفريقيا. (النهاية) ع ع م / ه ث