A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم السبت حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

بغداد - مصدر امني عراقي بقول إن ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) أعدم ثمانية شرطيين عراقيين شمال العاصمة العراقية بغداد كان قد خطفهم قبل ايام عند حاجز وهمي على الطريق بين بغداد ومدينة كركوك شمالا.

غزة - المقاتلات الحربية الاسرائيلية تقصف موقع (الحشاشين) التابع لكتائب القسام الجناح العسكري لحركة (حماس) شرق مدينة (رفح) جنوب قطاع غزة دون الابلاغ عن إصابات.

عمان - بدء عملية اجلاء نحو سبعة الاف من مسلحي (فيلق الرحمن) و(جبهة النصرة) وأسرهم من بلدات عربين وزملكا وعين ترما وجوبر بغوطة دمشق باتجاه ادلب شمال غربي سوريا تنفيذا لاتفاق بين قيادات الفيلق وروسيا والنظام السوري.

باريس - السلطات الفرنسية تعلن اعتقال صديق منفذ الهجوم المسلح بجنوب فرنسا بتهمة التعامل مع إرهابيين وتشير الى انه قيد التحقيق لمعرفة ملابسات الحادثة والبحث عن متواطئين محتملين.

روما - رئيس الجمهورية الايطالي سيرجيو ماتاريللا يتسلم استقالة حكومة رئيس الوزراء باولو جنتيلوني مع انطلاق الدورة التشريعية بانتخاب رئيسي مجلسي الشيوخ والنواب.

واشنطن - آلاف الأمريكيين يحتشدون في مسيرات تجوب شوارع العاصمة واشنطن وعدد من المدن تحت عنوان (مسيرة من اجل ارواحنا) للمطالبة بتشديد قوانين حيازة الأسلحة في أعقاب حادث إطلاق النار بمدرسة في ولاية فلوريدا الشهر الماضي.

مدريد - رئيس برلمان إقليم (كتالونيا) الاسباني روجي تورنت يعلن الغاء جلسة تنصيب المرشح لرئاسة الإقليم جوردي توروي بعد يوم من سجنه بتهمة التمرد. (النهاية) ر ج