A+ A-

الرئيس الالماني يجري محادثات مع القيادة الهندية لتعزيز العلاقات

نيودلهي - 24 - 3 (كونا) -- أجرى الرئيس الالماني فرانك فالتر شتاينماير اليوم السبت محادثات مع القيادة الهندية حول قضايا ثنائية واقليمية وعالمية ذات اهتمام مشترك.
وذكرت مصادر حكومية ان شتاينماير الذي وصل الى نيودلهي في وقت سابق اليوم في زيارة تستغرق خمسة ايام التقى نظيره الهندي رام ناث كوفيند ونائبه فينكايا نايدو لبحث عدد من القضايا وخاصة "الارهاب" والامن العالمي.
كما اجرى محادثات مكثفة مع رئيس وزراء الهندي ناريندرا مودي اكد خلالها اهمية التعاون العالمي لمكافحة "الارهاب" واستئصاله من جذوره بكافة اشكاله وبحث معه سبل تعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.
والتقى الرئيس الالماني وزيرة الشؤون الخارجية الهندية سوشما سواراج حيث قال المتحدث باسم وزارة الشؤون الخارجية رافيش كومار ان سواراج اجرت مناقشة فعالة حول توسيع وتعميق الشراكة الاستراتيجية الثنائية حيث يهتم الجانبان بالعلاقات على المستوى الثنائي والعالمي.
ووفق تصريح سابق من وزارة الشؤون الخارجية الهندية فإن المانيا تعتبر أكبر شريك تجاري للهند في أوروبا وسادس أكبر شريك تجاري في العالم حيث بلغ حجم التبادل التجاري الثنائي 76ر18 مليار دولار أمريكي في الفترة 2016-2017 فيما بلغ إجمالي الاستثمار الأجنبي المباشر من ألمانيا خلال الفترة من أبريل 2000 إلى ديسمبر 2017 ما يقارب 71ر10 مليار دولار أمريكي لتصبح ألمانيا بذلك سابع أكبر مستثمر أجنبي مباشر في الهند. (النهاية) ا ت ك / ر ج