A+ A-

الامارات تدين التفجير "الارهابي" في مدينة الاسكندرية

أبوظبي - 24 - 3 (كونا) -- دانت دولة الامارات التفجير "الارهابي" الذي وقع اليوم السبت في مدينة الإسكندرية شمالي مصر والذي أسفر عن وقوع عدد من القتلى والجرحى.
وذكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الاماراتية في بيان نقلته وكالة انباء الامارات (وام) "ان دولة الامارات تدين بشدة هذا العمل الارهابي والاجرامي الجبان الذي يستهدف زعزعة أمن واستقرار مصر الشقيقة ويتنافى مع كل القيم والمبادئ الدينية والانسانية".
وجدد البيان تضامن دولة الامارات ووقوفها الى جانب الأشقاء في مصر قيادة وحكومة وشعبا مشددة على موقف الدولة الثابت والرافض لمختلف أشكال العنف و"الارهاب" الذي يستهدف الجميع دون تمييز بين دين وعرق وأيا كان مصدره ومنطلقاته.
وأعرب البيان عن تعاطف دولة الامارات العميق وتعازيها الصادقة لأسر ضحايا هذا العمل الاجرامي سائلة المولى عز وجل أن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جناته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل ويجنب الشعب المصري كل مكروه.
وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت في وقت سابق اليوم ان أحد افراد الشرطة قتل واصيب اربعة آخرون في انفجار عبوة ناسفة استهدف موكب مسؤول أمني بارز بمحافظة الاسكندرية.
وقالت الوزارة في بيان ان انفجار العبوة الناسفة التي كانت موضوعة أسفل احدى السيارات على جانب الطريق بشارع (المعسكر الروماني) وقع أثناء مرور موكب مدير أمن المحافظة الذي نجا من الحادث.(النهاية) ب ص / م م ج