A+ A-

نائبة كويتية: الهجوم الشخصي والضغوطات النفسية وراء عدم وصول المرأة للبرلمان

النائبة الكويتية صفاء الهاشم
النائبة الكويتية صفاء الهاشم
جنيف - 24 - 3 (كونا) -- أكدت النائبة الكويتية صفاء الهاشم اليوم السبت أن أسبابا عديدة تقف وراء فوز مرشحة واحدة فقط من أصل 15 مرشحة ترشحن في انتخابات مجلس الامة الكويتي الأخيرة.
وأشارت الهاشم في تصريح صحفي عقب مشاركتها في لجنة النساء البرلمانيات المنبثقة عن الاتحاد البرلماني الدولي إلى أن الهجوم غير المبرر الذي يتخذ صفة الشخصانية على المرشحة والهجوم غير السياسي والضغط النفسي الكبير الذي يمارس على المرأة تقع في مقدمة أسباب عدم حصولها على أكثر من مقعد واحد في البرلمان.
وقالت إنها قدمت خلال كلمتها التي ألقتها في الاجتماع بعض الحلول لتعزيز وجود المرأة في البرلمان والتي تبدأ من تشجيع المرأة الذي ينطلق من البيت والأسرة إلى جانب التعليم عبر تقديم مناهج دراسية تهدف إلى تعزيز ثقة النفس بالمرأة وزرع ثقة المجتمع بها وبقدراتها.
وأشارت إلى "إنني ما زلت أرى أن العطاء غير مرتبط بجنس الشخص سواء كان رجلا أو امرأة ولكني متحيزة للمرأة الكويتية وأجد أنها لديها قوة إصرار وعزيمة قويتان تتجاوز قدرات الرجل الكويتي".
وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم قد وصل إلى مدينة جنيف يوم الأربعاء الماضي على رأس وفد برلماني للمشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال138 الذي يبدأ أعماله غدا ويستمر حتى ال28 من مارس الجاري. (النهاية) ط م ا