A+ A-

نائب كويتي: ترؤس الغانم للاجتماع الاسلامي دليل على مكانة البرلمان الكويتي

النائب الكويتي عمر الطبطبائي
النائب الكويتي عمر الطبطبائي
جنيف - 24 - 3 (كونا) -- قال النائب الكويتي عمر الطبطبائي اليوم السبت إن ترؤس رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق علي الغانم للاجتماع التنسيقي للمجموعة الإسلامية دليل واضح على مكانة مجلس الأمة الكويتي بين برلمانات الدول الأخرى في المنطقة.
وقال الطبطبائي في تصريح للصحفيين "إن الاجتماع التنسيقي للمجموعة الإسلامية ناقش أكثر من مقترح متشابه بشأن وضع القدس ليدرج في البند الطارئ على جدول اعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال138 الحالي".
وأشار إلى أن هناك دولا أخرى تسعى إلى إسقاط هذه الاقتراحات المقدمة من دولتي الكويت وفلسطين ومملكة البحرين وجمهورية تركيا عبر تقديم مقترحات "في ظاهرها يتمنون مناقشة مثل هذه القضايا التي طرحوها ولكن في باطنها هو اسقاط مقترح القدس".
وأضاف "بفضل الله اتفقنا في الاجتماع التنسيقي للمجموعة الإسلامية وكلنا أمل ألا تنجح المحاولات لإسقاط مقترحنا عبر تنفيذ الخطة التي رسمناها في اجتماعنا".
وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي ترأس في وقت سابق اليوم السبت الاجتماع التنسيقي للمجموعة الإسلامية الذي عقد على هامش أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي في مدينة جنيف السويسرية.
ووصل الغانم على رأس وفد برلماني إلى مدينة جنيف يوم الأربعاء الماضي للمشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال138 الذي يبدأ أعماله غدا ويستمر حتى ال28 من مارس الجاري.
ويضم الوفد البرلماني المشارك كلا من النواب نايف المرداس العجمي والدكتور خليل عبدالله أبل وعلي الدقباسي والحميدي السبيعي وعمر الطبطبائي وصفاء الهاشم والأمين العام لمجلس الأمة علام علي الكندري. (النهاية) ط م ا