A+ A-

الوفد الكويتي يشارك باجتماع تنسيقي للمجموعة الاسيوية بالبرلمان الدولي

عضو وفد الشعبة البرلمانية الكويتية النائب الدكتور خليل أبل
عضو وفد الشعبة البرلمانية الكويتية النائب الدكتور خليل أبل
جنيف - 24 - 3 (كونا) -- شارك وفد الشعبة البرلمانية الكويتية اليوم السبت في الاجتماع التنسيقي للمجموعة الآسيوية وذلك على هامش أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي بمدينة جنيف السويسرية.
وقال عضو الشعبة النائب الدكتور خليل أبل في تصريح للصحفيين عقب الاجتماع "إن المجموعة الآسيوية بحثت جدول اعمال المؤتمر الدولي والبند الطارئ واتفقنا على دمج مشروع القرار الذي تقدمت به الشعبة البرلمانية الكويتية الذي يدين الممارسات التي يمارسها الكيان الصهيوني ضد الشعب الفلسطيني مع المشروعين المماثلين المقدمين من مملكة البحرين ودولة فلسطين ليكون مشروعا واحدا مقدما من ثلاث دول".
وأضاف "سنعرض خلال الاجتماع التنسيقي للمجموعة العربية الذي سيعقد في وقت لاحق اليوم على هامش المؤتمر ما تم الاتفاق عليه في المجموعة الآسيوية للتنسيق على نص مشروع القرار النهائي واتفقنا أيضا على أن يقود هذا المشروع دولة فلسطين وسنعطيهم الفرصة الكافية لصياغة مشروع القرار الموحد ثم عرضه على الجمعية العمومية للاتحاد البرلماني الدولي للتصويت عليه"".
وحضر الاجتماع إلى جانب أبل كل من النائبين علي الدقباسي وصفاء الهاشم. وكان رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم قد وصل على رأس وفد برلماني إلى مدينة جنيف يوم الأربعاء الماضي للمشاركة في أعمال مؤتمر الاتحاد البرلماني الدولي ال138 الذي يعقد خلال الفترة من ال23 إلى ال28 من مارس الجاري. (النهاية) ط م ا