A+ A-

الرئيس الامريكي يوقع على قانون الانفاق البالغ 3ر1 تريليون دولار

واشنطن - 23 - 3 (كونا) -- وقع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب اليوم الجمعة على مشروع قانون الانفاق البالغة قيمته 3ر1 تريليون دولار وذلك رغم تهديده سابقا بالاعتراض عليه واستخدام حق النقض ضده.
وقال ترامب في تصريح إنه وقع المشروع لأنه يتضمن إنفاقا جيدا في المجال العسكري وشؤون الأمن القومي بما في ذلك الإنفاق على الجدار الذي قرر أن يبنيه على الحدود مع المكسيك.
وأضاف "هناك الكثير من الأمور التي لست راضيا عنها في هذا القانون وهناك العديد من الأشياء التي لم يكن يجب تضمينها الا اننا في مكان ما مضطرون لقبول ذلك إذا أردنا بناء قوانا العسكرية".
وأعرب عن عدم رضاه على العديد من البنود معتبرا ان النواب وضعوها بعجلة ولم يكن لديه الوقت الكافي لقراءة كل صفحات المشروع البالغة 2232 صفحة قائلا ان هذا "موقف مثير للسخرية".
وكشف عن انه ابلغ الكونغرس بأنه لن يوقع أبدا على قانون مماثل في المستقبل مطالبا النواب بمنحه "حق النقض" لكافة مشاريع قوانين الإنفاق الفيدرالي بما يسمح له بحذف بنود مشاريع القوانين التي لا يحبها على الرغم من قرار المحكمة العليا بأن مثل هذا النقض لمخصصات الضرائب والإنفاق غير دستوري.
وكان مجلس الشيوخ الأمريكي وافق في وقت سابق اليوم الجمعة على مشروع القانون الذي يتضمن زيادة كبيرة في الإنفاق العسكري والمحلي وذلك بأغلبية 65 نائبا مقابل رفض 32 نائبا بعد تصويت مجلس النواب عليه أمس الخميس بموافقة 256 نائبا مقابل رفض 167 نائبا.
ويوفر التشريع زيادة قدرها 80 مليار دولار للميزانية العسكرية بالإضافة الى زيادة تمويل أمن الحدود. (النهاية) ه ي / ر ج