A+ A-

وزيرة خارجية كوريا الجنوبية: كيم جونغ اون اعطى تعهدا بنزع اسلحته النووية

واشنطن - 18 - 3 (كونا) -- كشفت وزيرة خارجية كوريا الجنوبية كانغ كيونغ - واه اليوم الاحد عن ان رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ اون اعطى تعهدا بنزع اسلحته النووية وذلك قبيل محادثاته المرتقبة مع الرئيس الامريكي دونالد ترامب.
وقالت الوزيرة كيونغ - واه في مقابلة مع (سي.بي.اس) التلفزيونية الامريكية "لقد اعطى كلمته " مؤكدة اهمية هذا الامر "بمعنى أن هذه هي المرة الأولى التي تأتي فيها الكلمات مباشرة من الزعيم الأعلى لكوريا الشمالية نفسه ولم يحدث ذلك من قبل".
وحول نية الرئيس الكوري الجنوبي لعقد محادثات الشهر المقبل مع زعيم كوريا الشمالية قال "هذا بالطبع حدث تاريخي للغاية والزعيم الكوري الشمالي سيأتي الى الشطر الجنوبي في المنطقة المجردة من السلاح مباشرة لعقد القمة الثالثة بين الكوريتين".
واضافت "ان القمتين السابقتين عقدتا فى بيونغ يانغ عاصمة كوريا الشمالية ولهذا فان الاشارة الى انه يرغب فى القدوم للجنوب من اجل هذا الامر هام للغاية".
وكان الرئيس الأمريكي قد وافق على دعوة زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لإجراء لقاء بينهما وجها لوجه في مايو المقبل بحسب ما أعلنه مسؤولون كوريون جنوبيون في التاسع من مارس الجاري.(النهاية) ش ص / س ع م