A+ A-

ارتفاع عدد قتلى الجيش التركي في (عفرين) السورية الى 45 جنديا

انقرة - 18 - 3 (كونا) -- اعلنت هيئة رئاسة الأركان التركية اليوم الأحد قتل جندي تركي في عملية (غصن الزيتون) التي يشنها الجيش التركي بمدينة (عفرين) شمال غربي سوريا ليرتفع حصيلة القتلى الاتراك الى 45 جنديا.
وقالت رئاسة الأركان التركية في بيان ان الجندي قتل خلال العمليات العسكرية الجارية ضد عناصر التنظيمات "الارهابية" مثل (حزب الاتحاد الديمقراطي السوري - الكردي) و(وحدات الحماية الشعبية) و(حزب العمال الكردستاني) وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وبذلك يرتفع عدد قتلى الجيش التركي منذ انطلاق عملية (غصن الزيتون) في ال20 من يناير الماضي الى 45 جنديا واصابة اكثر من 202 آخرين في حين قتل سبعة مدنيين وأصيب 125 آخرون جراء سقوط قذائف صاروخية على جنوبي تركيا أطلقها عناصر التنظيمات "الارهابية" من المدينة.
وكان الرئيس التركي رجب طيب اردوغان اعلن في وقت سابق اليوم ان قوات بلاده سيطرت بشكل كامل على (عفرين).
من جانب اخر اعلنت مصادر امنية اصابة ثلاثة جنود أتراك في هجوم نفذته عناصر تابعون ل (حزب العمال الكردستاني) بمدينة (شرناق) جنوب شرقي تركيا.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن المصادر قولها ان عناصر الحزب أطلقوا على قاعدة (حصار كابي) ببلدة (سيلوبي) في (شرناق) قذائف صاروخية من شمال العراق ما أسفر عن إصابة ثلاثة جنود تم نقلهم الى مستشفى (شرناق) الحكومي مضيفة ان القوات التركية شنت عملية امنية للقبض على منفذي الهجوم. يذكر ان (حزب العمال الكردستاني) استأنف قتاله ضد القوات التركية في يوليو 2015 بعد توقف دام نحو ثلاثة أعوام ونصف العام واسفر القتال المتجدد بين الطرفين عن مقتل أكثر من 1450 من رجال الامن التركي والمدنيين.(النهاية) ر س / ا ب خ