A+ A-

وزير الشباب الكويتي: حفل افتتاح دورة الالعاب الاقليمية ظهر "بصورة مميزة"

وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي خالد الروضان خلال حضوره حفل افتتاح دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص
وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي خالد الروضان خلال حضوره حفل افتتاح دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص

ابوظبي - 17 - 3 (كونا) -- اعتبر وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي خالد الروضان اليوم السبت ان حفل افتتاح دورة الالعاب الاقليمية التاسعة للاولمبياد الخاص ظهر "بصورة مميزة" عبرت عن دور ذوي الاعاقة الذهنية كشركاء في التنمية وأحد المكونات الرئيسية في المجتمع.
وقال الروضان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب حفل افتتاح الدورة والذي أقيم في مركز ابوظبي الوطني للمعارض "ان الحدث كان بمثابة احتفالية رياضية رائعة رسمت ملامح الفرح والسرور على وجوه جميع الحضور بشكل عام وذوي الاعاقة الذهنية بشكل خاص ابتهاجا بانطلاق فعاليات الدورة".
واشاد باستضافة دولة الامارات لهذه الدورة التي تقام تحت رعاية ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد وتنظيم الملتقيات الرياضية الخاصة بهذه الفئة للمرة الثالثة متمنيا لهم التوفيق والنجاح في المزيد الاستحقاقات المقبلة ومنها دورة الالعاب العالمية للاولمبياد الخاص التي ستقام في ابوظبي العام المقبل.
واعرب عن الامل بأن تحقق الدورة الاهداف المنشودة منها وتحظى بتسجيل اللاعبين فيها أفضل المستويات وان تكون دافعا لهم في المزيد من التألق بالمشاركات والبطولات المقبلة.
وفي تصريح مماثل عبر المدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح عن اعجابه بفعاليات حفل الافتتاح الى جانب التنظيم المميز الذي اظهر المكانة الرائدة لدولة الامارات كوجهة لاستضافة ابرز الفعاليات الرياضية العالمية.
وقال فليطح ان الحفل جسد لوحة فنية راقية عبرت عن مكانة الرياضة لدى ذوي الاحتياجات الخاصة واثرها الايجابي في نفوسهم وتشجيعهم على الاندماج وابراز دورهم في المجتمع.
وكان الروضان وفليطح قاما بزيارة مقر البعثة الرياضية الكويتية في ابوظبي حيث تابعا كافة الامور المتعلقة بهم في هذه المشاركة والتقيا لاعبي الكويت للاعاقات الذهنية للاطمئنان عليهم وتوفير كافة الاحتياجات لهم.
وحضر حفل الافتتاح الرئيسة الفخرية للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الخليفة الصباح وسفير دولة الكويت لدى الامارات صلاح البعيجان الى جانب كبار الشخصيات والمسؤولين في دولة الامارات والاولمبياد الخاص.
وتعد هذه المرة الثالثة التي تستضيف دولة الامارات الدورة الاقليمية عقب نسختي دبي 2006 وابوظبي 2008 حيث يشارك في الدورة التاسعة التي تختتم فعالياتها يوم الخميس المقبل اكثر من ألف لاعب ولاعبة يمثلون 32 دولة ويتنافسون على ألقاب 16 مسابقة. (النهاية) ب ص / ر ج