A+ A-

قطر تنفذ تمرينا مشتركا مع القوات البحرية الايطالية

جانب من التمرين المشترك للقوات البحرية الاميرية القطرية مع القوات البحرية الإيطالية
جانب من التمرين المشترك للقوات البحرية الاميرية القطرية مع القوات البحرية الإيطالية
الدوحة - 17 - 3 (كونا) -- أعلنت وزارة الدفاع القطرية اليوم السبت ان القوات البحرية الاميرية نفذت تمرينا بحريا مشتركا مع القوات البحرية الايطالية في المياه الاقليمية لدولة قطر.
وقالت مديرية التوجيه المعنوي بالوزارة في بيان انه شارك في التمرين من اسطول القوات البحرية الاميرية زورق الصواريخ (الديبل) ومن القوات البحرية الايطالية الفرقاطة (كارلو مارجوتيني).
واوضح البيان ان مراحل التمرين تضمنت تدريبا على كيفية المناورات البحرية وكيفية الدفاع عن السفينة في حال تعرضها لهجوم خارجي كما تناولت تمرين الزيارة والتفتيش وغيرها من التمارين التي تساهم في تبادل الخبرات بين البلدين.
واضاف ان هذا التمرين المشترك اعتمد على تبادل الخبرات عن طريق تبادل الضباط والافراد بين الجانبين في جميع مراحل التمرين بهدف الوصول الى اعلى مستويات الفائدة المرجوة والمساهمة في تطوير مستوى ضباط وافراد القوات البحرية القطرية والايطالية.
وفي سياق متصل اعلنت مديرية التوجيه المعنوي ان القوات البحرية الاميرية القطرية نفذت تمرينا بحريا مشتركا مع القوات البحرية الهندية في المياه الاقليمية لدولة قطر.
وقالت المديرية في بيان انه شارك في التمرين من اسطول القوات البحرية الأميرية زورق الصواريخ (الغارية ق 02) ومن أسطول القوات البحرية الهندية المدمرة (كولكاتا).
وتضمن التمرين تدريبا على كيفية المناورات البحرية وكيفية الدفاع عن السفينة في حال تعرضها لهجوم خارجي بالاضافة الى تمرين الاقتراب وطريقة الاقتحام والتفتيش وكيفية مكافحة الحريق.
ويهدف هذا التمرين الى تبادل الخبرات بين القوات المشاركة عن طريق تبادل عدد من الضباط والافراد بين الجانبين في جميع مراحل التمرين وتدريب الاطقم القطرية والهندية على طرق الاسناد. (النهاية) ن ن د / ر ج