A+ A-

مسؤولة اماراتية: الاولمبياد الخاص يحتفي بأصحاب الهمم وقوة إرادتهم في مواجهة التحديات

جانب من حفل افتتاح دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص
جانب من حفل افتتاح دورة الألعاب الإقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص

ابوظبي - 17 - 3 (كونا) -- قالت وزيرة تنمية المجتمع الاماراتية حصة بوحميد اليوم السبت ان الاولمبياد الخاص يحتفي بأصحاب الههم وقوة ارادتهم وقدرتهم على مواجهة التحديات اذا ما اتيحت لهم البيئة المواتية والمنصة المناسبة للنجاح.
جاء ذلك خلال حفل افتتاح دورة الالعاب الاقليمية التاسعة للاولمبياد الخاص التي انطلقت فعالياتها اليوم السبت بحضور رئيس المجلس التنفيذي لامارة أبوظبي الشيخ هزاع بن زايد ووزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي خالد الروضان والرئيسة الفخرية للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله والمدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح وسفير دولة الكويت لدى الامارات صلاح البعيجان.
واكدت بوحميد في الكلمة التي ألقتها في الحفل الذي اقيم على أرض مركز ابوظبي الوطني للمعارض (أدنيك) اهمية دعم مهارات "أصحاب الهمم" في المجالات العامة لاسيما في المجال الرياضي وتفعيل اندماجهم في المجتمع من خلال اعداد البرامج والمبادرات والبطولات.
واشارت الى ان هذه الدورة التي تقام تحت رعاية ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة الاماراتية الشيخ محمد بن زايد تستبق تنظيم دورة الالعاب العالمية للأولمبياد الخاص التي ستستضيفها أبوظبي في عام 2019 ويشارك فيها نحو سبعة آلاف لاعب ولاعبة يمثلون 170 دولة.
وقام الحضور في الحفل بالوقوف دقيقة صمت حدادا على اللاعبة الاماراتية في رياضة (البوتشي) شيخة النقبي التي وافتها المنية صباح اليوم عن عمر يناهز ال 37 عاما قبل مشاركتها في هذه الدورة.
وتضمن الحفل القسم الرسمي للدورة والذي ألقاه عدد من اللاعبين والمدربين والحكام ورفع علم الاولمبياد الخاص اضافة الى فقرات متنوعة تم عرضها من خلال شاشة الحفل حول الاحتفال بالذكرى ال 50 للأولمبياد الخاص ومراحل انتقال الشعلة الاولمبية في الامارات ولوحة غنائية تحت عنوان (مرحبا بكم في مدينتنا) الى جانب اطلاق الالعاب النارية.
ويتنافس لاعبو الاعاقات الذهنية في 16 رياضة مختلفة تقام في ثمانية مواقع في ابوظبي هي (أدنيك) و(مدينة زايد الرياضية) و(حلبة مرسى ياس) و(جامعة نيويورك أبوظبي) ونادي الضباط ونادي الجزيرة الرياضي ونادي الفرسان.(النهاية) ب ص / م م ج