A+ A-

وزير الشباب الكويتي يؤكد حرص القيادة السياسية على دعم ذوي الاعاقة ودمجهم

صورة جماعية للوزير الروضان والشيخة شيخة العبدالله وفليطح والسفير البعيجان ورحاب بورسلي واعضاء السفارة
صورة جماعية للوزير الروضان والشيخة شيخة العبدالله وفليطح والسفير البعيجان ورحاب بورسلي واعضاء السفارة

من بدر الصليهم

ابوظبي - 17 - 3 (كونا) -- اكد وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الشباب الكويتي خالد الروضان اليوم السبت حرص القيادة السياسية في البلاد على دعم الأشخاص ذوي الاعاقة الذهنية الى جانب الاشخاص ذوي الاعاقات الاخرى بمختلف فئاتها وتفعيل دورهم في الانشطة الرياضية والاجتماعية ودمجهم في المجتمع.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الوزير الروضان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب وصوله الى العاصمة الاماراتية ابوظبي لحضور حفل افتتاح دورة الالعاب الاقليمية التاسعة للأولمبياد الخاص لذوي الاعاقة الذهنية.
وقال الوزير الروضان "اننا نتطلع من لاعبي الكويت للاعاقات الذهنية في أول مشاركة رسمية لهم عقب اشهار نادي الطموح الكويتي الرياضي للاعاقات الذهنية أخيرا ان يحققوا الانجازات للرياضة الكويتية في هذا المحفل الرياضي لهذه الفئة".
واشاد بدور رئيسة نادي الطموح الكويتي الرياضي للاعاقات الذهنية رحاب بورسلي وبقية اعضاء مجلس الادارة على الجهود التي بذلوها في الاشراف على النادي منذ انطلاق فكرته كناد متخصص وحتى اشهاره رسميا في السابع من مارس الجاري متمنيا لهم التوفيق في النهوض بالنادي وممارسة انشطته المحلية والخارجية بالشكل المرجو.
وأشار إلى أنه سيتم دعم لاعبي النادي بشكل مضاعف في المستقبل من خلال اعتماد المعسكرات التدريبية والمشاركة في البطولات العالمية وذلك من أجل كسب الاحتكاك والخبرة ورفع درجة استعدادهم لتحقيق المراكز المتقدمة في الاستحقاقات المقبلة معربا عن الامل بأن يتم اضافة المزيد من الاندية للأشخاص ذوي الاعاقة تحت مظلة اتحاد شامل لهم.
وكان في استقبال الوزير الروضان سفير دولة الكويت لدى الامارات صلاح البعيجان وبقية اعضاء السفارة. وأقام السفير البعيجان وليمة غداء على شرف الوزير الروضان والوفد المرافق له بحضور الرئيسة الفخرية للنادي الكويتي الرياضي للمعاقين الشيخة شيخة العبدالله الخليفة الصباح والمدير العام للهيئة العامة للرياضة الدكتور حمود فليطح ورئيسة واعضاء نادي الطموح الكويتي للاعاقات الذهنية.
ومن جانبها أعربت الشيخة شيخة العبدالله في تصريح مماثل عن سعادتها بإشهار نادي الطموح الكويتي للاعاقات الذهنية مؤكدة اهمية الدعم لهذه الفئة وبقية الفئات ومساواتهم مع نظرائهم الرياضيين الاصحاء في المشاركات الرياضية والاولمبية.
واعربت عن الامل بان يوفق لاعبو الكويت للاعاقات الذهنية في تقديم افضل النتائج والمستويات في هذه الدورة التي يشارك فيها اكثر من 1200 لاعب ولاعبة يمثلون 32 دولة ويتنافسون على ألقاب 16 مسابقة.
وفي السياق ذاته شدد المدير العام للهيئة العامة للرياضة على اهمية المشاركة في الدورة التي تفتتح اليوم رسميا وتستمر حتى الخميس المقبل مضيفا "ان مشاركة لاعبي الاعاقة الذهنية في هذا التجمع القاري لهذه الفئة التي تحتاج رعاية خاصة هي الاساس والتي تهدف الى الاندماج في المجتمع ومن ثم يأتي عاملا الفوز والخسارة".
واكد فليطح ان الهيئة ستوفر الدعم الكبير لفئة الاعاقات الذهنية بالتوازي مع بقية الفئات الخاصة متمنيا المشاركة الموفقة لجميع الرياضيين سواء المعاقون او الاصحاء في التمثل المشرف ورفع علم دولة الكويت خفاقا في التجمعات الرياضية العربية والعالمية والاولمبية.
ولفت الى ان الهيئة ستعمل في المرحلة المقبلة على انشاء منشأة خاصة لنادي الاعاقات الذهنية عقب انتهاء مرحلة تخصيص أرض المنشأة واتخاذ الاجراءات الروتينية. (النهاية) ب ص / ط م ا