A+ A-

الملحقية الثقافية الكويتية توقع اتفاقية تعاون مشترك مع الجامعة الأمريكية في الشارقة

رئيس المكتب الثقافي  ومدير عام الجامعة
رئيس المكتب الثقافي ومدير عام الجامعة
دبي - 14 - 3 (كونا) -- وقعت الملحقية الثقافية الكويتية في امارة دبي نيابة عن وزارة التعليم العالي الكويتية اليوم الأربعاء اتفاقية تعاون مشترك مع الجامعة الأمريكية في الشارقة وذلك لتبادل البعثات الدراسية للطلبة.
وقام رئيس المكتب الثقافي في القنصلية العامة لدولة الكويت في دبي الدكتور مرضي العياش بالتوقيع على الاتفاقية مع الجانب الإماراتي ممثلا بمدير الجامعة الدكتور بيورن شيرفه.
وقال العياش في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عقب ابرام الاتفاقية انها جاءت في ظل الجهود المستمرة المبذولة من قبل وزارة التعليم العالي الكويتية لفتح افاق التعاون مع الجامعات الخليجية لاسيما الاماراتية.
واكد العياش ان الجامعات الاماراتية تتمتع بمستوى اكاديمي راق وجودة تعليمية بمواصفات عالمية تجعل الكويت حريصة على فتح باب التعاون معها.
وتوجه العياش بالشكر الى الادارة العليا في الجامعة الامريكية بالشارقة لما قدمته من كافة انواع الدعم اللازم لتوقيع هذه الاتفاقية مثمنا الدور الذي قامت به الجامعة لإبرام الاتفاقية.
وتقدم العياش ايضا بالشكر لوزير التربية والتعليم العالي الكويتي ووكيل الوزارة على الدعم الذي يقدمانه لإنجاح مهام المكاتب الثقافية الخارجية والوكيل المساعد للبعثات والعلاقات الثقافية والمعادلات على حرصها لانجاح التعاون مع الجامعات الخليجية من خلال ابرام مثل هذه الاتفاقيات الهامة.
واعرب عن امله باستمرار التعاون بين البلدين لما فيه الرفعة العلمية الأكاديمية لدولة الكويت ودولة الإمارات العربية المتحدة.
من جانب اخر ذكر العياش ان الملحقية الثقافية في دبي بصدد اقامة الحفل السنوي للطلبة الكويتيين الدارسين في دولة الامارات العربية المتحدة بتاريخ 21 مارس الحالي وذلك لتكريم الطلبة المتفوقين في الجامعات الاماراتية.
واشار الى ان الحفل الذي يأتي إيمانا من الوزارة بتشجيع الطلبة على بذل المزيد من الجهود لبلوغ اعلى المراتب ورفع اسم الكويت عاليا في الحواضر العلمية سيحضره وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور صبيح المخيزيم.
يذكر ان عدد الطلبة الكويتيين الدارسين في دولة الامارات العربية المتحدة يبلغ حوالي 1000 طالب وطالبة موزعين على مختلف الجامعات الاماراتية.(النهاية) س م ر / م خ