A+ A-

مسؤول ثقافي كويتي:مهرجان (أجيال المستقبل) يستهدف توفير بيئة ثقافية للأطفال

من شهد كمال الكويت - 10 - 3 (كونا) -- قالت مراقب ثقافة الطفل في المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب مريم سالمين اليوم السبت ان المهرجان الذي ينظمه المجلس بعنوان (أجيال المستقبل) يستهدف توفير بيئة ثقافية للأطفال تساعد على اكتشاف مواهبهم وتنميتهم ثقافيا.
واضافت سالمين مديرة الدورة ال 29 للمهرجان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش افتتاح الدورة الجديدة للمهرجان الذي يرعاه وزير الاعلام محمد الجبري ان الدورة تتضمن فعاليات عدة موجهة للأطفال وأولياء أمورهم تتنوع ما بين عروض مسرحية وغنائية وفنية وورش عمل وندوات متخصصة.
واكدت حرص مراقبة ثقافة الطفل في المجلس الوطني للثقافة والفنون والاداب على تنظيم مهرجانات ثقافية للأطفال توفر لهم البيئة المناسبة لاظهار مواهبهم وتتيح لهم المشاركة في فعاليات المجتمع ثقافيا وفنيا.
وذكرت ان حفل افتتاح هذه الدورة التي تستمر حتى 23 مارس تخلله تقديم عرض مسرحي غنائي للأطفال تحت عنوان (جزيرة كيدز ايريا) من انتاج الفنان عبدالعزيز بهبهاني واخراج الفنان عبدالله البدر وتأليف خالد الخشان واعداد عبدالعزيز صفر.
من جهته قال بهبهاني في تصريح مماثل ان المسرحية عمل تربوي مدروس وموجه يحمل في طياته العديد من المعاني السامية المعنية بأهمية التعليم والثقافة مبينا ان العمل الذي يصور عددا من الأطفال يعيشون في جزيرة دون تعليم يستهدف الحث على تعليم الأطفال.
وأشاد بجهود المجلس الوطني للثقافة لاتاحة الفرصة ل (مؤسسة ارتست للانتاج الفني) لعرض هذه المسرحية مضيفا ان مشاركة المؤسسة تأتي للسنة الثانية على التوالي حيث قدمت مسرحية (فندق المشاهير) في الدورة السابقة للمهرجان.
يذكر ان مهرجان (أجيال المستقبل) يعد امتدادا للأنشطة والبرامج الثقافية الموجهة لشريحة الاطفال للمساهمة في خلق جيل واع ومدرك للتطورات التي يشهدها العالم من خلال العناية بهم وتزويدهم بمهارات حياتية تمكنهم من السير بخطوات ثابتة نحو مستقبل أفضل.
ويساهم المهرجان في تحفيز الملكات الإبداعية والفكرية عند شريحة أجيال المستقبل وإطلاق قدراتهم وصقل مواهبهم واستثمار أوقات فراغهم وفق برامج وأنشطة ثقافية متنوعة تراعي متطلبات الطفولة والناشئة.(النهاية) ش ه د / ع ب د