A+ A-

ايران: لم يتم التأكد من صحة العثور على الصندوق الاسود للطائرة المنكوبة

طهران - 3 - 3 (كونا) -- اعلنت منظمة الطيران المدني الايراني اليوم السبت انه لم يتم التأكد بعد من صحة الصور الملتقطة للصندوق الاسود للطائرة المنكوبة التي تحطمت قبل اسبوعين اثناء رحلة من طهران الى (ياسوج) جنوب غرب البلاد.
وقالت المنظمة في بيان ردا على الاخبار الواردة حول العثور على الصندوق الاسود للطائرة المنكوبة ان متسلقي الجبال اعضاء مجموعة البحث المتواجدين حاليا في مكان سقوط الطائرة بمرتفعات جبال (دنا) نجحوا في العثور على قطعتين بين حطام الطائرة "من المحتمل جدا" ان تكون هاتان القطعتان هما الصندوق الاسود.
واضافت انه يتم نقل الأجزاء والتعرف عليها من قبل فريق التحقيق في الحوادث "ولا يمكن التأكيد رسميا" العثور على الصندوق الأسود من قبل منظمة الطيران المدني.
واوضحت انه لم تؤيد المنظمة صحة الصور الملتقطة للصندوق الأسود للطائرة المنكوبة مشيرة الى ان القطعتين سيتم نقلهما يوم غد الى مركز توجيه عمليات البحث والانقاذ.
وبينت ان القطعتين اللتين تم العثور عليهما سيتم تسلمهما بحضور مسؤول قضائي مخول وممثل فريق دراسة الحادثة وسيتم الاعلان عن المعلومات الرسمية بعد فحص الاجزاء من قبل المسؤولين القضائيين وفريق دراسة الحادثة.
واعربت منظمة الطيران المدني الايراني عن املها في الاسراع بكشف أسباب الحادث بعد تأييد صحة القطعتين اللتين تم العثور عليهما.
وكانت السلطات المحلية الايرانية أعلنت في وقت سابق اليوم السبت العثور على الصندوق الأسود للطائرة التي أسفر تحطمها عن مصرع جميع ركابها البالغ عددهم 66 شخصا. (النهاية) ف ز / ر ج