A+ A-

الهند والأردن يوقعان 12 اتفاقية لتعزيز التعاون الثنائي

نيودلهي - 1 - 3 (كونا) -- وقع الأردن الهند اليوم الخميس 12 اتفاقية ومذكرة تفاهم لتعزيز التعاون الثنائي في مجالات مختلفة من أبرزها الدفاع وسبل محاربة "الإرهاب".
جاء ذلك على هامش محادثات أجراها رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي مع العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني في نيودلهي تناول خلالها الطرفان عددا من القضايا الثنائية والاقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وذكرت وزارة شؤون الخارجية الهندية في بيان ان الاتفاقيات ومذكرات التفاهم تمس مجالات مختلفة من التعاون الدفاعي والامني والثقافي والاعلامي والصحي والتبادل التعليمي اضافة إلى التسهيل الجمركي واسقاط الحاجة لاصدار تأشيرات الدخول لحاملي جوازات السفر الدبلوماسية والرسمية.
وأضافت الوزارة أنه تم التوقيع أيضا على مذكرة تفاهم لتعزيز العلاقات الاجتماعية من خلال التعاون المتبادل في قطاعات السياحة والثقافة والرياضة والاقتصاد بين مدينتي (أغرة) الهندية و(البتراء) الاردنية.
من جانبه اكد الملك عبدالله الثاني في كلمة ألقاها اليوم في جلسة نظمها (مركز الهند الاسلامي) بنيودلهي تحت عنوان (التراث الاسلامي وتعزيز الفهم والاعتدال) وسطية الاسلام واهمية التعايش السلمي بين اتباع الديانات المختلفة على اساس الانسانية.
يذكر ان العاهل الأردني اجتمع كذلك مع الرئيس الهندي رام نات كوفيند بالمقر الرئاسي في نيودلهي كما التقى امس الاربعاء مع وزيرة الشؤون الخارجية الهندية سوشما سواراج لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية لا سيما في مجالات التجارة والاستثمار والدفاع والامن والسياحة. (النهاية) ا ت ك / ع س ع