A+ A-

الرئيس الروسي يدعو الى توحيد الجهود من اجل معالجة الوضع في الغوطة

موسكو - 28 - 2 (كونا) -- دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم الاربعاء الى توحيد الجهود من اجل معالجة الوضع في الغوطة الشرقية بريف العاصمة السورية دمشق.
وقال بوتين في ختام مباحثات اجراها مع المستشار النمساوي سبستيان كورتس بموسكو "يتوجب علينا العمل والتعاون معا من اجل معالجة الوضع في الغوطة الشرقية" مضيفا "ان النجاح سيكون في انتظارنا اذا قمنا معا ببذل الجهود لتطبيع الوضع في الغوطة الشرقية وكل سوريا".
ونقلت وكالة (انترفاكس) الروسية للانباء عن بوتين القول "انه لا يمكن تحقيق الكثير اذا عمل كل طرف لتحقيق اغراض تكتيكية وسياسية انية".
وشدد على ان روسيا لن تصبر على عمليات القصف التي يقوم بها "الارهابيون" من الغوطة الشرقية قائلا انهم "يقصفون بصورة دائمة وتصل احيانا الى 80 قذيفة وصاروخا يوميا وان القذائف تسقط احيانا على السفارة الروسية والملحقية التجارية ونحن لن نصبر على ذلك".
ووصف بوتين الوضع في سوريا بانه "معقد" قائلا ان تحقيق التسوية يعتمد اساسا على الاطراف المتنازعة ومدى رغبتها في تحقيق هذا الهدف والحفاظ على وحدة سوريا وسيادتها.
واضاف ان روسيا ستساهم في دفع العمل للبدء في بلورة مشروع الدستور السوري قائلا "اننا سنعمل كذلك على تحويل مناطق خفض التوتر الى مناطق للتعاون بين الحكومة السورية والجماعات المعارضة هناك". (النهاية) أ س / ط م ا