A+ A-

وكالة: تأمين الحدود السورية التركية من (عفرين) ضمن عملية (غصن الزيتون)

انقرة - 26 - 2 (كونا) -- ذكرت وسائل اعلام محلية اليوم الاثنين ان القوات التركية والجيش السوري الحر تمكنا من تأمين الحدود السورية التركية بشكل كامل وقطع اتصال التنظيمات المسلحة في مدينة (عفرين) شمال غربي سوريا.
وقالت وكالة (أناضول) التركية للأنباء ان القوات التركية والجيش السوري الحر سيطرا على قريتين تابعتين لمنطقة (شيخ الحديد) غربي (عفرين) ما أدى الى عزل التنظيمات "الارهابية" عن الحدود السورية التركية.
وأضافت أنه تم إلقاء القبض على 58 مسلحا من التنظيمات "الارهابية" من إجمالي 2059 مسلحا تم تحييدهم منذ بدء العملية العسكرية في (عفرين).
وأشارت الى ان "الارهابيين" تم تسليمهم الى قوات إنفاذ القانون العام من أجل الشروع باتخاذ الاجراءات القضائية وفقا لتعليمات السلطات القضائية ذات الصلة.
وبذلك يرتفع عدد المواقع التي سيطرت عليها القوات التركية والجيش السوري الحر في (عفرين) منذ انطلاق عملية (غصن الزيتون) في 20 يناير الماضي الى 115 موقعا.
ويشن الجيش التركي عملية (غصن الزيتون) في (عفرين) لطرد عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية وحزب العمال الكردستاني وما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش). (النهاية) ر س / ر ج