A+ A-

تركيا تطلق "مرحلة جديدة" في عملية (عفرين) السورية

انقرة - 26 - 2 (كونا) -- أعلن نائب رئيس الوزراء التركي بكر بوزداغ اليوم الاثنين ان قوات بلاده ستطلق "مرحلة جديدة" في عملية (غصن الزيتون) التي تشنها بمدينة (عفرين) شمال غربي سوريا.
وقال بوزداغ في لقاء مع قناة (ان تي في) التركية ان بلاده ستنشر قوات خاصة لخوض عملية حرب المدن ضد وحدات الحماية الشعبية في (عفرين).
واعتبر ان نشر القوات الخاصة التركية في (عفرين) هو استعداد لاقتراب كفاح جديد ضد "الارهابيين" والهدف منه حماية المدنيين وتحقيق النجاح في (غصن الزيتون).
وأشار الى ان العمليات العسكرية تجري حاليا في المناطق الريفية بعيدا عن مركز (عفرين) وستتحرك نحو المواقع التي يقطنها المدنيون حيث يتم تضييق ساحة المعركة.
وأكد ان القوات التركية تتمتع بخبرة واسعة في الحرب ضد "الارهاب" في المناطق السكنية دون إلحاق الضرر بالمدنيين خاصة في مكافحة حزب العمال الكردستاني وعملية (درع الفرات) التي نفذها الجيش التركي في أغسطس 2016 بسوريا لتطهير المناطق المتاخمة للحدود التركية مما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش).
وأوضح ان القوات التركية لا تواجه مشاكل في عملياتها الجوية مشيرا الى ان المجال الجوي السوري ليس مغلقا والمقاتلات التركية تقوم بدورها عند الحاجة دون التأثر بقرار مجلس الأمن الدولي الاخير الداعي الى وقف اطلاق النار في سوريا.
ويشن الجيش التركي منذ 20 يناير الماضي عملية (غصن الزيتون) في (عفرين) لطرد عناصر حزب الاتحاد الديمقراطي السوري الكردي ووحدات الحماية الشعبية وحزب العمال الكردستاني وتنظيم (داعش).(النهاية) ر س