A+ A-

(برشلونة) يسحق (جيرونا) بسداسية ويواصل التحليق بصدارة الدوري الإسباني

مدريد - 24 - 1 (كونا) -- حقق متصدر الدوري الإسباني (برشلونة) فوزا ساحقا على جاره وضيفه (جيرونا) بستة أهداف لهدف في المباراة التي جمعتهما على أرضية (كامب نو) في إطار الجولة 25 من المسابقة المحلية. وبدأت المباراة بوتيرة عالية حيث استغل فريق (جيرونا) خطأ دفاعيا لتسجيل هدف التقدم عبر كريستيان بورتو في الدقيقة الثانية فسارع الأوروجوياني لويس سواريز لتسجيل هدف التعادل في الدقيقة الخامسة.
وعزز الأرجنتيني ليونيل ميسي غلة الفريق بهدفين في الدقيقتين 30 و37 قبل ان يضيف سواريز الهدف الرابع في الدقيقة 45 وينتهي الشوط الأول بتقدم (برشلونة) بأربعة أهداف لهدف.
ومع العودة إلى الشوط الثاني أضاف كوتينيو الهدف الخامس للفريق في الدقيقة 66 قبل ان يختتم سواريز مهرجان الأهداف بهدف سادس في الدقيقة 77 وينتهي اللقاء بفوز (برشلونة) بستة أهداف لهدف.
وحصد (برشلونة) نقاط المباراة الثلاث رافعا رصيده إلى 65 نقطة بفارق 14 نقطة أمام (ريال مدريد) صاحب المركز الثالث بالترتيب في حين تجمد رصيد (جيرونا) عند 34 نقطة في المركز 10 بالترتيب العام للمسابقة. وفي مباريات أخرى ضمن الجولة نفسها فاز (ريال مدريد) على (ألافيس) برباعية نظيفة في وقت سابق اليوم فيما سيواجه الوصيف (اتلتيكو مدريد) برصيد 55 نقطة فريق (إشبيلية) الخامس ويستضيف (فالنسيا) الرابع برصيد 39 نقطة فريق (ريال سوسيداد) ال12 بالترتيب غدا الأحد. (النهاية) ه ن د / م م ج