A+ A-

سفارتا الكويت في اسبانيا واليابان تحتفلان بالاعياد الوطنية

السفير عبدالرحمن العتيبي مع الدبلوماسيون الكويتيون خلال الاحتفال بالاعياد الوطنية
السفير عبدالرحمن العتيبي مع الدبلوماسيون الكويتيون خلال الاحتفال بالاعياد الوطنية
الكويت - 23 - 2 (كونا) -- احتفلت سفارتا دولة الكويت لدى اسبانيا واليابان بالعيد الوطني ال57 لاستقلال الكويت والذكرى ال 27 للتحرير والذكرى ال12 لتولي سمو أمير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح مقاليد الحكم وذلك بحضور كوكبة من المسؤولين والدبلوماسيين العرب والاجانب المعتمدين في هاتين الدولتين.
ففي اسبانيا اقامت سفارة دولة الكويت لدى اسبانيا احتفالا بمناسبة اعياد الكويت الوطنية.
ورفع سفير دولة الكويت لدى إسبانيا الدكتور سليمان الحربي اسمى آيات التهاني والتبريكات لسمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد والنائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الكويتي الشيخ ناصر صباح الأحمد الصباح والشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية.
وهنأ السفير الحربي الحكومة الكويتية الرشيدة والشعب الكويتي والمقيمين بالأعياد المجيدة متمنيا دوام التقدم والازدهار والامن والأمان لدولة الكويت.
واعرب عن اعتزازه بالإنجازات الكبيرة التي حققتها دولة الكويت بقيادة صاحب السمو ومساعيه الدؤوبة لتحقيق تطلعات الشعب الكويتي وخدمة القضايا الإسلامية والعربية ومواصلة العمل الخيري والإنساني حول العالم.
كما اعرب السفير الحربي عن فخره بالدور الاساسي والفاعل لدولة الكويت في المحافل العالمية والفعاليات الدولية بصفتها مركزا للعمل الانساني لاسيما تنظيمها المؤتمرات الدولية للمانحين لدعم الوضع في سوريا ومؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق والاجتماع الوزاري للتحالف الدولي ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) وجهود الوساطة الكريمة التي يقوم بها صاحب السمو أمير البلاد لإيجاد حل للأزمة بين بعض دول مجلس التعاون الخليجي فضلا عن المواقف المشرفة في رئاستها الدورية لمجلس الأمن خلال الشهر الجاري.
وحضر الحفل الذي أقيم في فندق (انتركونتيننتال) بالعاصمة الإسبانية مدريد أمس الخميس عدد من الشخصيات الدبلوماسية والسياسية والثقافية البارزة ورؤساء البعثات الدبلوماسية العربية والأجنبية وعدد من ممثلي الأحزاب السياسية وشخصيات إعلامية.
وفي اليابان احتفلت سفارة دولة الكويت في العاصمة اليابانية طوكيو بالاعياد الوطنية بحضور وزير الدولة للشؤون الخارجية الياباني ماساهيسا ساتو ونائب وزير الخارجية مانابو هوري وعدد من كبار الشخصيات السياسية والعسكرية والاكاديمية والاعلامية الى جانب لفيف من رجال الاعمال.
وأكد سفير دولة الكويت لدى اليابان عبدالرحمن العتيبي خلال الحفل ان العلاقات بين الكويت واليابان تاريخية وتمتد الى جميع المستويات ومختلف صعد التعاون وتتميز بتقارب وجهات النظر فيما يتعلق بالعديد من القضايا الاقليمية والدولية.
ولفت الى الاتفاقيات ومذكرات التفاهم الموقعة بين البلدين في مجالات السياسة والاقتصاد والبيئة والدفاع والثقافة والعلوم.
وذكر السفير العتيبي ان اليابان تحتل المرتبة الرابعة في قائمة الشركاء التجاريين لدولة الكويت اذ بلغت قيمة التبادل التجاري بين البلدين 4ر7 مليار دولار في العام الماضي.
واضاف "منذ السبعينيات والثمانينيات اصبحت الشركات اليابانية ضمن المساهمين الرئيسيين في مشاريع التنمية والبنية التحتية في الكويت ومازالت ترغب في المشاركة في خطط التنمية وبشكل رئيسي في مشاريع البيئة والطاقة".
وبدوره قال هوري في خطاب ألقاه بالمناسبة ان العلاقات بين دولة الكويت واليابان اصبحت اكثر متانة وتتمتع بآفاق أرحب وتشهد تقدما ثابتا في مختلف المجالات منها السياسية والاقتصادية والثقافية من خلال الزيارات المتبادلة لكبار المسؤولين في البلدين وكذلك الزيارات على مستوى الشعب.
وأعرب عن التقدير والامتنان لجهود السفير العتيبي في تنمية علاقات البلدين.
ولفت هوري الى زيارة وزير خارجية اليابان تارو كونو لدولة الكويت في سبتمبر الماضي مستدركا بالقول "ذكر الوزير كونو ان الكويت شريك مقرب لأعوام عديدة واعرب عن رغبته في تعزيز العلاقات بين البلدين".
وشدد هوري على القول ان شعب اليابان لم ولن ينسى الدعم الحميم الذي قدمته دولة الكويت له في اعقاب كارثة زلزال وتسوماني عام 2011 في المناطق الشمالية الشرقية من اليابان وكذلك في اعقاب الزلزال المدمر الذي وقع في مدينة كوماموتو جنوب غرب اليابان في عام 2016.
من جهته قال رئيس رابطة الصداقة البرلمانية اليابانية - الكويتية إيسوك موري في رسالة تهنئة ان دولة الكويت هي احدى اهم الدول الصديقة لليابان والتي تتمتع بموارد طاقة وافرة.
واضاف موري "يسعدني كثيرا ان اعلم ان هناك تعاونا يزداد نشاطا بين البلدين تعدى القطاع النفطي الى مجالي التعليم والبيئة" معربا عن الأمل في العمل من اجل تعزيز التعاون الثنائي عبر الانشطة البرلمانية.(النهاية) م خ / ن ب ش