A+ A-

موجز الأخبار على نشرة كونا ليوم الخميس حتى الساعة 00ر00 بتوقيت غرينتش

نيويورك - الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب مجلس الوزراء ووزير الخارجية يترأس جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الوضع في الغوطة الشرقية في سوريا.

نيويورك - الشيخ صباح خالد الحمد الصباح نائب مجلس الوزراء ووزير الخارجية يترأس جلسة غير رسمية لمجلس الأمن الدولي دعت لها دولة الكويت بصفتها الرئيس الدوري للمجلس تحت عنوان "آفاق حل الدولتين من أجل السلام" لمناقشة القضية الفلسطينية.

الكويت - جمعية الهلال الأحمر الكويتي تعلن عن تنظيم حملة (اون لاين) لجمع التبرعات النقدية لإغاثة ابناء (الغوطة) السورية من المواطنين العزل الذين يعانون أوضاعا إنسانية حرجة.

واشنطن - الولايات المتحدة الأمريكية تقول ان روسيا تتحمل "مسؤولية فريدة" عن مقتل أكثر من 400 مدني في الغوطة الشرقية بسوريا خلال الايام الاخيرة.
انقرة - تركيا تدين بشدة قرار البرلمان الهولندي اعتبار الاحداث المتعلقة بالارمن عام 1915 ب "الابادة الجماعية".
موسكو - الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يؤكد ان روسيا ستضاعف من جهودها لتعزيز قوات الردع النووية.
القاهرة - القوات المسلحة المصرية تعلن القضاء على 71 مسلحا "تكفيريا" في إطار عملية شاملة لمجابهة "الإرهاب" متواصلة منذ التاسع من فبراير الجاري.
واشنطن - القيادة المركزية الامريكية تقول ان الهجمات التي شنتها قوات التحالف الدولي في العراق وسوريا ضد إرهابيي ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أسفرت عن مقتل 195 مدنيا ليرتفع بذلك عدد القتلى في صفوف المدنيين الى 601. (النهاية) م م ج