A+ A-

البيت الأبيض: ترامب "غير راض" عن التقدم في باكستان بشأن المخاوف الأمريكية

واشنطن - 22 - 2 (كونا) -- قال البيت الابيض اليوم الخميس ان الادارة الامريكية تحمل باكستان وللمرة الأولى "مسؤولية أفعالها" لكن الرئيس الامريكي دونالد ترامب "غير راض عن التقدم الحاصل في هذا البلد.
وقال نائب المتحدثة باسم البيت الابيض راج شاه خلال مؤتمر صحفي لمناقشة السياسة الامريكية في افغانستان "انني اعرف اننا استعدنا بعض الوضوح في علاقتنا مع باكستان.. وللمرة الاولى نحمل باكستان مسؤولية افعالها".
وكان ترامب قال في تغريدة نشرها في يناير الماضي ان "الولايات المتحدة قدمت بحماقة الى باكستان أكثر من 33 مليار دولار كمساعدات على مدى ال 15 عاما الماضية ولم تقدم لنا سوى الكذب والخداع واعتقد ان قادتنا حمقى.. انهم يعطون ملاذا آمنا للارهابيين الذين نصطادهم في أفغانستان مع القليل من المساعدة وليس أكثر".
وقال شاه ان الولايات المتحدة "شهدت تقدما متواضعا من حيث اعتراف باكستان الفعلي بهذه المخاوف لكن الرئيس غير راض عن التقدم عندما يتعلق الامر بباكستان".
وأضاف ان الولايات المتحدة "تعمل بشكل وثيق" مع شركائها في افغانستان وقد حققت "تقدما كبيرا" ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) "وقللت من وجودها وقضت على مئات المقاتلين".
وأضاف "لقد تخلصنا من كبار قادتهم ونعمل بلا هوادة لاستهداف قيادتهم وقواعدهم أينما ظهروا". (النهاية) ر م / م م ج