A+ A-

تقرير: 195 مدنيا قتلوا الشهر الماضي في هجمات التحالف ضد (داعش) بسوريا والعراق

واشنطن - 22 - 10 (كونا) -- أظهرت أحدث الاحصائيات التي أصدرتها القيادة المركزية الامريكية اليوم الخميس أن الهجمات التي شنتها قوات التحالف الدولي في العراق وسوريا ضد إرهابيي ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) أسفرت عن مقتل 195 مدنيا مما ادى الى ارتفاع عدد القتلى في صفوف المدنيين الى 601.
ووفقا للتقرير الشهري لقوة المهام المشتركة - عملية العزم الصلب التابعة للقيادة المركزية الامريكية (سنتكوم) فقد قامت القوة في شهر يناير بإعداد أكثر من 406 تقارير مفتوحة عن خسائر محتملة في صفوف المدنيين من الأشهر السابقة وتلقت 195 تقريرا جديدا حول ضربات التحالف (المدفعية أو الجوية) لدعم عمليات القوة المشتركة لهزيمة (داعش) في العراق وسوريا.
وأوضح التقرير أن قوات سوريا الديمقراطية وشركاء التحالف قتلوا ما بين 145 و 150 مسلحا من (داعش) في وادي نهر الفرات الأوسط في ضربة دقيقة يوم 20 يناير الماضي وقد اشتملت الضربة على "عمليات استخباراتية ومراقبة شاملة لضمان عدم وقوع إصابات بين المدنيين".
وقال التقرير إن التحالف وقوات سوريا الديمقراطية وقوات الأمن العراقية "حررت أكثر من 98 في المئة من المنطقة التي كانت يسيطر عليها (داعش) سابقا وحررت 7ر7 مليون عراقي وسوري كانوا محتجزين تحت حكم وحشي".
واضاف "بيد انه لا يزال هناك الكثير من العمل الذي يتعين القيام به لضمان هزيمة التنظيم الإرهابي الاجرامي". (النهاية) ه ي / م م ج