A+ A-

منظمة التعاون الاسلامي تدعو المجتمع الدولي الى الاستجابة لخطة الرئيس عباس للسلام

جدة - 22 - 2 (كونا) -- أعربت منظمة التعاون الإسلامي اليوم الخميس عن ترحيبها ب"خطة السلام" التي قدمها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الثلاثاء الماضي أمام مجلس الأمن الدولي لإحياء عملية السلام.
وأكدت المنظمة في بيان لها ضرورة تحقيق السلام العادل والشامل في المنطقة من خلال حل الدولتين وذلك استنادا لقرارات الشرعية الدولية ذات الصلة ومبادرة السلام العربية.
ودعت الأطراف الدولية المعنية الى تنفيذ ما جاء في الخطاب من مقترحات لاسيما عقد مؤتمر دولي للسلام بمشاركة جميع الاطراف الدولية الفاعلة وإطلاق عملية سياسية برعاية متعددة الاطراف في اطار زمني محدد لحل جميع قضايا الوضع النهائي وقبول دولة فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية. وأوضح البيان أن هذه المقترحات تنسجم مع مواقفها والتزامها بدعم جهود المجتمع الدولي الرامية لتحقيق السلام الشامل والدائم في المنطقة.
وكان رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس دعا في خطاب ألقاه في مجلس الأمن الدولي الثلاثاء الماضي إلى عقد مؤتمر دولي للسلام منتصف العام الحالي يستند إلى قرارات الشرعية الدولية بمشاركة واسعة تشمل الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي والأطراف الإقليمية والدولية.(النهاية) ن ح / س ع م