A+ A-

بلوغ مستوى التلوث الهوائي في العاصمة التايلاندية مستويات خطيرة

كوالالمبور - 22 - 2 (كونا) -- كشفت إدارة مكافحة التلوث التايلاندية اليوم الخميس عن أن مستوى التلوث الهوائي في العاصمة بانكوك بلغت مستويات خطيرة بعد حوالي شهرين من استمرار التلوث الهوائي جراء تزايد الانبعاثات الكربونية.
ونقلت وسائل إعلام تايلاندية عن الإدارة تحذيرها حول اصطحاب هذا التلوث الهوائي لجسيمات تبلغ حجمها أقل 5ر2 ميكرومتر أو غبار بحجم 5ر2 بيكومتر مضيفة أن التلوث بلغ مستويات "غير صحية" في المدينة ما يتطلب بقاء الأطفال داخل منازلهم.
من جانبها اكدت مديرة منظمة (السلام الأخضر) في تايلاند تارا بواكامسري في تصريح صحفي أن "بانكوك لن تتحمل مواصلة هذا الهواء الخطر" مضيفة أن "ذلك يعرض حياة الناس للخطر ويؤثر على الانتاجية الاقتصادية ويؤثر سلبا على مكانة واحدة من المدن الأكثر شعبية في العالم".
وقالت أنه يتعين على رئيس الوزراء التايلاندي برايوث أوشا الذي يشغل كذلك منصب رئيس مجلس البيئة الوطني أن "يأمر بتحسين نوعية الهواء" مضيفة أن بانكوك تعاني منذ يناير الماضي أسوأ تلوث للهواء في تاريخها.
ويرجع تلوث الهواء في بانكوك بحسب مصادر متخصصة الى تراخي السلطات التايلاندية في تطبيق معايير للانبعاثات الناجمة عن المركبات إضافة إلى ضعف التخطيط الحضري للمدينة وعدم كفاية المساحات الخضراء.(النهاية) ع ا ب / م ع ب