A+ A-

الرئيس الامريكي يؤيد تسليح المعلمين في المدارس الامريكية لمواجهة حوادث اطلاق النار

واشنطن - 22 - 2 (كونا) -- اعرب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن تأييده لتسليح المعلمين في المدارس الامريكية وذلك لمواجهة حوادث اطلاق النار التي باتت تستهدف المدارس وراح ضحيتها العديد من الابرياء.
وقال ترامب خلال لقائه في البيت الابيض مساء امس الاربعاء مع 40 من الطلاب والمعلمين وأقارب ضحايا حادث فلوريدا "ان تسليح المعلمين قد يحول دون وقوع حوادث اطلاق نار داخل المدارس مثل حادث (فلوريدا) الأسبوع الماضي والذي راح ضحيته 17 شخصا".
واضاف ان "وجود منطقة خالية من الاسلحة يشجع المهووسين والجبناء على مهاجمة المواطنين".
وأعرب الرئيس الامريكي عن تأييده للدعوات المطالبة بتشديد اجراءات التحقق من خلفيات من يقدمون على شراء الأسلحة والتركيز بشدة على صحتهم العقلية.
من جهتهم طالب ناجون من المذبحة التي وقعت في 14 فبراير الجاري باتخاذ إجراءات تضمن عدم تكرارها مرة أخرى في حين حث آخرون المشرعين في فلوريدا باتخاذ اجراءات لضبط عملية بيع الأسلحة.
وكان بعض مشرعي المجلس التشريعي بالولاية اعلنوا انه سيتم النظر في رفع الحد الأدنى لسن شراء البنادق الهجومية مثل تلك التي استخدمت في المذبحة ليكون 21 عاما بدلا من 18 عاما فقط فيما رفضوا دعوة لحظر بيعها.
يذكر ان مدرسة (مارجوري ستونمان دوغلاس) الثانوية الواقعة بمدينة (باركلاند) في (فلوريدا) شهدت الاربعاء الماضي حادث اطلاق نار اودى بحياة 17 شخصا وأصاب 15 آخرين بجروح.(النهاية) ش ص / ا ب خ