A+ A-

(الداخلية) الكويتية: دولة الكويت تحصد جائزة افضل جواز سفر الكتروني 2018

الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح الصباح يتسلم جائزة أفضل جواز سفر إلكتروني لعام 2018
الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح الصباح يتسلم جائزة أفضل جواز سفر إلكتروني لعام 2018
الكويت - 21 - 2 (كونا) -- أعلنت وزارة الداخلية الكويتية اليوم الأربعاء ان دولة الكويت حصدت جائزة (الانجاز المتميز لافضل جواز سفر الكتروني لعام 2018) خلال مشاركتها في المؤتمر العالمي السنوي الخاص بطباعة الوثائق الامنية الذي عقد ببولندا خلال الفترة من 19 الى 21 فبراير الحالي.
ونقلت الادارة العامة للعلاقات والاعلام الامني ب(الداخلية) عن الوكيل المساعد لشؤون الجنسية والجوازات اللواء الشيخ مازن الجراح الصباح قوله ان فوز الكويت بجائزة أفضل جواز سفر إلكتروني يعد شهادة فخر لكل مواطن.
وأوضح الجراح الذي تسلم الجائزة أن دولة الكويت تقدمت بورقة عمل تضمنت شرحا لمشروع جواز السفر الالكتروني الجديد وما يحتويه من مزايا ذات مواصفات أمنية عالية وتكنولوجيا حديثة.
ولفت الى ان لجنة التقييم بالمؤتمر اعلنت عن منح الكويت جائزة الاستحقاق كأفضل جواز سفر الكتروني بعد دراسة الجوانب المختلفة لهذا المشروع الوطني الامني العملاق.
وشهد المؤتمر مشاركة العديد من حكومات الدول وكبرى شركات ومصانع المستندات والوثائق الأمنية إضافة الى العديد من البنوك العالمية.
يذكر ان لجنة التقييم منحت جائزة الجواز الالكتروني في عام 2017 لدولة فنلندا فيما تقاسمها في عام 2016 كل من ايرلندا واسبانيا. (النهاية) ن ش / م ص ع