A+ A-

هيئة الشباب الكويتية: حريصون على توفير مساحات ابداعية امام فئة الشباب

صورة جماعية للحضور في الكرنفال
صورة جماعية للحضور في الكرنفال
الكويت - 20 - 2 (كونا) -- أكد المدير العام للهيئة العامة للشباب الكويتية عبدالرحمن المطيري اليوم الثلاثاء حرص الهيئة على توفير المساحات امام كل شرائح الشباب الكويتي لتمكينهم من الإبداع والتميز لخدمة وطنهم ومجتمعهم.
وقال المطيري في تصريح للصحفيين عقب حضوره كرنفال (إبداعي لوطني) الذي نظمته الهيئة في مركز شباب الشامية بالشراكة مع الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة إن الاحتفالية شهدت مشاركة لافتة من الشباب الكويتي من ذوي الإعاقة مشيدا بما قدموه من إبداعات مميزة.
واوضح أن التعاون مع هيئة (الإعاقة) يجسد استراتيجية هيئة الشباب في تحقيق الشراكة مع كل جهات الدولة الراعية للشباب والمجتمع المدني وكذلك مع القطاع الخاص لتوحيد الجهود لرعاية الشباب وتحقيق تطلعاتهم وطموحاتهم في تطوير العمل الشبابي.
وأكد أن الهيئة ستشرك الشباب الكويتي من ذوي الإعاقة في كل مشاريعها لما يمتلكونه من قدرات وامتيازات خاصة"لا بد من استثمارها" مبديا إعجابه بما تضمنه الكرنفال من أنشطة وفعاليات مميزة.
من جانبها قالت مدير الهيئة العامة لشؤون ذوي الإعاقة الدكتورة شفيقة العوضي في تصريح مماثل إن هذه الاحتفالية تأتي تفعيلا للبرتوكول الموقع بين الهيئتين لإقامة برامج خاصة للشباب من ذوي الإعاقة باعتبارهم من فئة الشباب التي تعمل هيئة الشباب على رعايتهم.
وأضافت العوضي ان الكرنفال يأتي أيضا لتحقيق هدف دمج المعاقين مع أقرانهم من الشباب الأصحاء باعتبار ان ذلك بات مطلبا لجميع هيئات حقوق الإنسان وكذلك قانون المعاقين لما له من فوائد على المعاق والمجتمع على حد سواء مثمنة جهود اللجنة المنظمة للكرنفال. (النهاية) ف ش ا / خ ع ح