A+ A-

محكمة مصرية تقضي بإدراج رئيس حزب (مصر القوية) على "قوائم الإرهابيين"

القاهرة - 20 - 2 (كونا) -- قضت محكمة مصرية اليوم الثلاثاء بادراج رئيس حزب (مصر القوية) عبدالمنعم أبو الفتوح و15 آخرين على "قوائم الارهابيين" بناء على مذكرة من النائب العام.
واوضحت وكالة انباء الشرق الاوسط ان قرار محكمة جنايات جنوب القاهرة جاء بعد مذكرة لنيابة أمن الدولة العليا بهذا الشأن تم عرضها على النائب العام المصري المستشار نبيل صادق تطالب بادراج أبو الفتوح وآخرين على "قوائم الإرهابيين".
واضافت ان ذلك جاء "في ضوء ما كشفت عنه التحقيقات وتحريات قطاع الأمن الوطني التي تسلمتها النيابة حيث تبين أن أبو الفتوح ومن معه قد انضموا الى جماعة أسست على خلاف القانون تستهدف الاضرار بمصالح الدولة المصرية ومقدراتها".
وكانت نيابة أمن الدولة العليا أصدرت قرارا بحبس أبو الفتوح 15 يوما "على ذمة التحقيقات" بعدما أسندت اليه في تحقيقاتها اتهامات عدة في مقدمتها "نشر واذاعة أخبار كاذبة من شأنها الاضرار بالمصالح القومية للبلاد".
واسندت النيابة الى أبو الفتوح كذلك تهم "تولي قيادة بجماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون الغرض منها الدعوة الى تعطيل أحكام الدستور والقوانين ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها".
كما اسندت اليه تهم "الاضرار بالوحدة الوطنية والسلام الاجتماعي وشرعية الخروج على الحاكم وتغيير نظام الحكم بالقوة والاخلال بالنظام العام وتعريض سلامة المجتمع وأمنه للخطر". (النهاية) ر غ / م ع ع