A+ A-

أطفال الكويت يستحضرون عبق الماضي لبلادهم بلوحات راقصة في المكتبة الوطنية

من شهد كمال

الكويت - 20 - 2 (كونا) -- ترنم أطفال الكويت في حب وطنهم بأعذب الألحان وحنو قلوب صغيرة تعرف معزة وطن النهار عارضين ذكريات أخذتنا بالحنين لماضي كويتنا وتاريخ أجدادانا.
وازدانت كوكبة من طالبات روضة الفداء ومدرسة أروى الابتدائية في مكتبة الكويت الوطنية اليوم الثلاثاء بأثوابهن التي حملت ألوان علم الكويت وبالثوب والبخنق ليقدمن أشعارا في حب الوطن وأوبريتا يحكي قصة وطن.
وأتقن الاطفال على الرغم من صغر سنهم أداء عرضهم الذي يفوح منه عبق الماضي من عادات وتقاليد الكويت القديمة التي ما زال بعضها حاضرا في وقتنا الحالي كعادات وتقاليد الزواج حيث تم عرض مشاهد تمثيلية غنائية ل(الجلوة) وغيرها إضافة إلى مشاهد من الاحتفال بالقرقيعان قديما.
ولم يكتف الأطفال بذلك بل قدموا أوبريتا مميزا فعرضوا من خلاله كيفية وأساليب التعليم قديما حيث كانت في الكتاتيب بمشاهد صورت الملا وتعليم البنات وانتقل الاوبريت بعدها الى الاسواق القديمة مثل (واجف) و(الحريم) والمقاهي القديمة كقهوة بوناشي.
كما تم عرض الألعاب الشعبية للبنات والأولاد في مشاهد تمثيلية قدمتها الطالبات صاحبها عرض لصور من الماضي على شاشة كبيرة مثلت خلفية لمشاهد التمثيل.
ونشر الاطفال في حفلهم الفرحة في قلب كل من كان حاضرا في مكتبة الكويت الوطنية من حاضرين وأولياء أمور عشقا للوطن وفخرا بوطنية أبنائهم فهم مستقبل البلاد وحاضرها.
وقام مدير مكتبة الكويت الوطنية كامل العبدالجليل بعد ذلك بتكريم المدارس المشاركة بالحفل شاكرا لهم ما قدموه من عروض جميلة.
وأقيم على هامش الحفل معرض بالتعاون مع طلبة قسم المناهج وطرق التدريس من كلية التربية الأساسية عرضوا خلاله مشاريعهم الالكترونية التي تتعلق بالتراث اعتزازا بالماضي العريق للكويت الغالية ولعاداتها وتقاليد الآباء والأجداد.
وقدم المشاركون في المعرض مأكولات ومشروبات كويتية مثل اللقيمات والنخي الى جانب أعلام الكويت وهدايا وطنية جميلة أسعدت الحضور. (النهاية) ش ه د / ي م س