A+ A-

كوريا الجنوبية تؤكد اجراء التدريبات العسكرية السنوية مع الولايات المتحدة هذا العام

طوكيو - 20 - 2 (كونا) -- اكدت كوريا الجنوبية اليوم الثلاثاء ان قواتها ستجري التدريبات العسكرية السنوية المشتركة مع الولايات المتحدة الامريكية هذا العام رغم تحس العلاقات نسبيا مع جارتها الشمالية بسبب أولمبياد بيونغ تشانغ.
ونقلت وكالة (يونهاب) الكورية الجنوبية للأنباء عن تقرير وزارة الدفاع المقدم الى الجمعية الوطنية قوله ان القوات الكورية الجنوبية - الامريكية سيجريان تدريبات الحل الرئيسي واولتشى فريدوم غارديان لتطوير ما يسمى بالمفهوم التشغيلي (4 دي) للكشف عن تهديدات صواريخ الشمال وتعطيلها وتدميرها والدفاع ضدها.
واوضحت الوزارة ان الحليفين اتفقا هذا العام على تأجيل التدريبات السنوية حتى نهاية دورة الألعاب الاولمبية الشتوية بيونغ تشانغ والباراليمبية في منتصف مارس.
وأضافت ان كوريا الجنوبية والولايات المتحدة ستواصل العمل معا لرفع مستوى استراتيجية الردع المصممة في عام 2018 لافتة الى ان التدريبات تهدف ايضا هو الاستعداد للانتقال بين واشنطن وسيؤول للسيطرة التشغيلية في زمن الحرب.
وتجرى التدريبات السنوية بالعادة في نهاية شهر فبراير او بداية شهر مارس.
وكان الرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن قد تلقى مؤخرا دعوة من زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون لزيارة العاصمة بيونغ يانغ اذ يأمل الجنوب في الحفاظ على الزخم الناجم عن مشاركة الشمال في ألعاب بيونغ تشانغ.
وتعتبر الجمعية الوطنية في كوريا الجنوبية هي الهيئة التشريعية وتتألف من 300 عضوا وتتبع نظام البرلمان بغرفة واحدة.(النهاية) م ك / ف س