A+ A-

مصر :القضاء على اربعة مسلحين "ارهابيين" في اطار العملية الشاملة (سيناء 2018)

القاهرة - 19 - 2 (كونا) -- اعلنت القيادة العامة للقوات المسلحة المصرية اليوم الاثنين القضاء على اربعة مسلحين "ارهابيين" شديدي الخطورة خلال تبادل لاطلاق النار في اطار العملية الشاملة لمجابهة "الارهاب" (سيناء 2018) المتواصلة منذ التاسع من فبراير الجاري.
واشارت القيادة العامة في بيان صحفي الى تدمير القوات الجوية خمسة أهداف للعناصر "الارهابية" بشكل كامل منها سيارة مفخخة خلال محاولتها استهداف قوات المداهمة.
كما تم تنفيذ قصف مدفعي ل 166 هدفا بقطاعات المداهمة بشمال ووسط سيناء وقام مهندسون عسكريون بإكتشاف وتفجير 101 عبوة ناسفة تم زرعها لاستهداف قوات المداهمات على طرق التحرك بمناطق العمليات.
واشار البيان الى انه تم ضبط مركز اعلامي لتلك العناصر عثر بداخله على عدد من أجهزة الحواسب وأسلحة نارية وأجهزة اتصال لاسلكية ومبالغ مالية بالعملات الأجنبية.
واضاف انه تم تدمير 244 وكرا ومخزنا عثر بداخلها على عدد من الأسلحة الآلية والذخائر وأجهزة الاتصالات اللاسلكية ودوائر نسف وتدمير ومواد اعاشة بالاضافة الى ضبط أكثر من 11 طنا من المواد المخدرة.
ولفت البيان الى ان الاعمال القتالية للقوات المسلحة بمناطق العمليات اسفرت عن مقتل ضابط صف ومجندين واصابة ضابط مضيفا انه تم القبض على 417 فردا من العناصر "الاجرامية" والمطلوبين جنائيا والمشتبه بهم اضافة الى ضبط وتدمير والتحفظ على 27 سيارة و100 دراجة نارية دون لوحات معدنية كانت تستخدمها تلك العناصر.
كما تم اكتشاف وتدمير أربعة كهوف ومخابيء لايواء العناصر "الارهابية" والتي عثر بداخلها على عدد من الألغام والعبوات الناسفة والأسلحة والذخائر وقطع غيار سيارات ودراجات نارية ومواد اعاشة.
وذكر البيان ان تشكيلات تعبوية ودوريات مشتركة مع الشرطة المدنية واصلت تنظيم الكمائن والدوريات الامنية على الطرق والمحاور الرئيسية واستكمال تنفيذ أعمال تمشيط لمناطق (الظهير الصحراوي) وضبط عدد من المشتبه بهم.
واضاف ان قوات حرس الحدود مدعومة بتشكيلات من القوات الجوية عززت تأمين المناطق الحدودية للبلاد في الاتجاهين الغربي والجنوبي كما تم احكام السيطرة على المنافذ الخارجية للدولة على كافة الاتجاهات الاستراتيجية.
من جهة اخرى ذكرت القيادة العامة ان القوات البحرية تقوم بمهامها المخططة بمسرح عمليات البحرين المتوسط والأحمر والمتمثلة في دعم الأنشطة القتالية وتأمين الشريط الساحلي ضد أعمال التسلل البحري من والى الساحل اضافة الى تفعيل اجراءات الأمن البحري داخل المياه الاقليمية.
ولفت الى انه تم نشر مجموعات قتالية في محيط بعض المناطق التي تم تمشيطها بقطاعات العمليات وذلك لاحكام السيطرة الأمنية الكاملة عليها "تمهيدا لعودة الحياة الى طبيعتها بقرى ومدن شمال ووسط سيناء".
واوضح انه تم الافراج عن عدد من المشتبه بهم عقب اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وثبوت عدم تورطهم في اية قضايا مبينا ان العملية الشاملة تأتي بالتزامن مع مواصلة حماية الاهداف الحيوية والاستراتيجية للدولة.(النهاية) ر غ / ا ب خ