A+ A-

العاهل البحريني يعرب عن اعتزازه بمستوى علاقات بلاده مع الولايات المتحدة

المنامة - 18 - 2 (كونا) -- أعرب العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى اليوم الأحد عن اعتزازه بالمستوى المتقدم الذي وصلت إليه العلاقات البحرينية - الأمريكية وما تميزت به منذ عقود طويلة من ثقة واحترام متبادل وتعاون وتنسيق وثيق في كافة المجالات.
وقالت وكالة الأنباء البحرينية ان العاهل البحريني أشاد خلال استقباله السيناتور ريتشارد بور رئيس لجنة الاستخبارات بمجلس الشيوخ الأمريكي ووفد من أعضاء مجلس الشيوخ بمناسبة زيارتهم للبلاد بالدور الذي تقوم به الجالية الأمريكية في البحرين وإسهاماتها في مجالات التنمية المختلفة.
وأعرب العاهل البحريني عن تطلعه لاستمرار هذه العلاقات المميزة وتطورها على كافة الأصعدة مع الولايات المتحدة كأصدقاء وحلفاء.
وأشار الى ان مملكة البحرين تسير على نهج التطوير والتحديث والتقدم في كل المجالات المختلفة معربا عن اعتزازه لما تنعم به البحرين من روح التكاتف والترابط واحترام جميع الديانات والمذاهب.
وأشاد بالدور الفاعل الذي تضطلع به الولايات المتحدة الأمريكية وجهودها في حفظ الأمن والاستقرار والسلام الإقليمي والعالمي مؤكدا حرص المملكة على دعم هذه الجهود وتعزيزها.
ولفت الى أهمية مثل هذه الزيارات التي تسهم في تقوية علاقة الصداقة والتعاون بين البلدين الصديقين.
من جانبه أعرب السيناتور بور عن شكره وتقديره للعاهل البحريني على سعيه لتطوير وترسيخ العلاقات التاريخية بين البلدين الصديقين.
وأثنى بور على الدور الكبير الذي تقوم به مملكة البحرين في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة بالتعاون مع الولايات المتحدة الأمريكية كصديقين وحليفين.
وشدد على حرص الولايات المتحدة الأمريكية على تنمية هذه العلاقات والعمل معا لاستقرار المنطقة. (النهاية) ح م د / ر ج