A+ A-

تقارير: اتفاق بين مقاتلين اكراد وقوات النظام يقضي بدخول الاخيرة الى (عفرين)

عمان - 18 - 2 (كونا) -- أفادت تقارير إخبارية بأن القوات الكردية توصلت اليوم الاحد إلى اتفاق مع النظام السوري يقضي بتسليم مدينة (عفرين) لقوات النظام لحمايتها من عملية "غصن الزيتون" التي تقودها تركيا وفصائل الجيش السوري الحر منذ 20 يناير الماضي.
وذكرت وكالة (شام) الاخبارية السورية المعارضة ان قوات سوريا الديمقراطية والتي تعتبر وحدات حماية الشعب الكردي الفصيل الرئيسي في هذه القوات توصلت اليوم مع الحكومة السورية الى اتفاق مبدئي يتضمن دخول قوات النظام الى منطقة (عفرين) والتمركز فيها وفق شروط تم الاتفاق عليها بين الطرفين.
غير أنه لم تؤكد اي جهة رسمية هذه المعلومات واكتفت بالتاكيد على وجود مباحثات بين الطرفين بهذا الشان.
وكانت مصادر دبلوماسية روسية قالت ان موسكو كانت تريد ان تنتشر قوات النظام السوري في (عفرين) لوقف عملية "غصن الزيتون" التي اطلقتها تركيا ضد وحدات حماية الشعب الشهر الماضي.
واستشهدت المصادر الروسية بعملية "درع الفرات" حين سلمت وحدات الحماية مواقع للنظام ما اوقف تقدم تركيا في اتجاه منبج وارياف حلب فيما استبعدت ذات المصادر في الوقت نفسه اندلاع نزاع بين النظام السوري والاتراك مشيرة الى ان موسكو تنتظر نتائج المحادثات التركية الامريكية بخصوص منطقة منبج لاعادة تقدير الموقف جيدا.
وكانت مواقع إعلامية ذكرت قبل ايام عن شروط قالت ان النظام قدمها لقوات سوريا الديمقراطية لقبول الدخول الى (عفرين) تتضمن استلام كامل المنطقة ورفع علم النظام وتسلم الدوائر الرسمية وتسليم القوات الكردية للسلاح الثقيل والخضوع لسلطة النظام بشكل كامل.(النهاية) ط ك / م م ج