A+ A-

وزير الحرب الاسرائيلي يتوعد بشن عمليات اغتيال في غزة

غزة - 18 - 2 (كونا) -- توعد وزير الحرب الاسرائيلي أفيغدور ليبرمان اليوم الاحد بشن عمليات اغتيال في قطاع غزة ردا على العملية الفلسطينية التي استهدفت دورية لجيش الاحتلال امس السبت.
وقال ليبرمان في تصريحات صحفية لإذاعة اسرائيلية "ان الذين قاموا بالحادث على حدود جنوب قطاع غزة لم تتم تصفيتهم وان الحدث لم ينته بعد" مشيرا الى استمرار التحقيقات للوقوف على حقيقة ما جرى.
واتهم ليبرمان حركة (حماس) وحزب الله اللبناني بتطوير الاسلحة والمعدات لاستخدامها ضد الجيش الاسرائيلي الى جانب محاولتهما "تقسيم الإسرائيليين من الداخل بهدف إضعاف القدرة الإسرائيلية على مقاومة الإرهاب".
وحول تصريحات الجيش الاسرائيلي المتعلقة باكتشاف نفق شرق قطاع غزة داخل المناطق الاسرائيلية كشف ليبرمان "ان هناك اعتبارات مختلفة تتعلق بعملية تفجير النفق ولن نفصح عن مزيد من المعلومات حاليا".
وكان جهاز الامن الاسرائيلي (الشاباك) كشف في تصريحات صحفية عن اعتقال ستة فلسطينيين ينتمون لحركة الجهاد الاسلامي كانوا يخططون لاغتيال ليبرمان.
ويشهد قطاع غزة تصعيدا اسرائيليا في اعقاب تفجير عبوة ناسفة استهدف احدى الدوريات العسكرية التابعة للواء (غولاني) في الجيش الاسرائيلي والتي ادت الى اصابة اربعة جنود حالة اثنان منهم في حال خطيرة. كما قامت المقاتلات الحربية الاسرائيلية على اثرها بقصف 18موقعا في انحاء متفرقة بالقطاع ما ادى الى استشهاد فلسطينيين اثنين واصابة اثنين آخرين.(النهاية) و ا ب / ا ب خ