A+ A-

اسطنبول تستضيف حفل زفاف جماعي ل100 عريس وعروس من أبناء جاليات دول عربية

اسطنبول - 17 - 2 (كونا) -- تحت عنوان (القدس والأقصى عنوان فرحتنا) استضافت مدينة إسطنبول التركية اليوم السبت حفل زفاف جماعي ل100 عريس وعروس من أبناء جاليات عدة دول عربية.
ونقلت وكالة (الاناضول) التركية عن رئيس هيئة علماء فلسطين في الخارج نواف التكروري قوله "إن القدس حاضرة في قلوب الأمة وينبغي علينا أن نتذكرها في أفراحنا وأتراحنا".
وأضاف التكروري "ان قضية القدس تجمع كل العرب والمسلمين لذلك كان ينبغي علينا أن نذكر العرسان وهم في بداية حياتهم بأن تبقى قضية القدس موجودة بينهم وتكون أساس تكوين بيتهم لما في ذلك من معان مختلفة".
وأشار إلى أن "هذا العرس هو الثاني الذي نظمته الهيئة بالتعاون مع بلدية سلطان بيلي وقدمنا لكل أسرة غرفة نوم وأجهزة وأغراض للمطبخ وملابس".
وشهد الحفل حضور مشاركين من جنسيات عربية مختلفة ونظمته هيئة علماء فلسطين في الخارج بالتعاون مع بلدية سلطان بيلي وبدعم من وقف (مهور) التركي وبحضور بشرى كريمة رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم.
وقدمت بلدية سلطان بيلي في نهاية الحفل خواتم ذهبية وفضية للمتزوجين وجنيهات ذهبية والتي تعتبر من أهم عادات تهنئة المتزوجين في مراسم الزفاف التركي. (النهاية) ط ا / ر ج