A+ A-

فصائل فلسطينية تحمل إسرائيل المسؤولية عن التصعيد ضد قطاع غزة

غزة - 17 - 2 (كونا) -- حملت عدد من الفصائل الفلسطينية مساء اليوم السبت سلطات الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية عن التصعيد العسكري ضد قطاع غزة.
وقال المتحدث باسم حركة (حماس) فوزي برهوم في تصريح صحفي إن حركته تحمل "الاحتلال الإسرائيلي النتائج المترتبة على تصعيده المتواصل ضد الاهالي والمقاومة في قطاع غزة".
واضاف برهوم ان حجم الاعتداءات التي طالت العديد من مواقع المقاومة الفلسطينية يعكس نوايا الاحتلال المسبقة بالتصعيد وتوتير الأجواء ولذا عليه أن يفهم أنه هو "الطرف المعتدي والمتمادي من خلال عدوانه وانتهاكاته المستمرة".
وشدد على أن المقاومة الفلسطينية لن تتخلى عن واجبها في حماية الشعب الفلسطيني وستتصرف بكل مسؤولية للدفاع عنه والتصدي لأي عدوان إسرائيلي مشيرا الى الحروب السابقة.
بدروه قال المتحدث باسم حركة (الجهاد الإسلامي) داوود شهاب في تصريح صحفي "إن حدود قطاع غزة أشواك وبنادقها مشرعة وسواعد أبنائه تقذف الغضب في وجه الحصار والعدوان".
واعتبر شهاب أن قطاع غزة "ليس نزهة لقوات الاحتلال الإسرائيلي أو مزرعة لقادته بل ان حدود القطاع عبارة عن أشواك" مشيرا الى أن المقاومة في غزة "إبداع وتضحية وعنوان شعبها الصمود".
من جهتها قالت لجان المقاومة الشعبية في تصريح صحفي إن عملية شرق (خانيونس) تأتي في إطار الرد على توغلات الجيش الاسرائيلي داخل قطاع غزة.
وذكرت ان ما جرى هو رسالة مهمة للتأكيد على جاهزية المقاومة وحضورها في الدفاع عن الشعب الفلسطيني.
وكانت المقاتلات الاسرائيلية قد شنت سلسلة غارات استهدفت ستة مواقع بقطاع غزة أدت الى اصابة فلسطينيين اثنين الى جانب حدوث أضرار مادية وذلك في اعقاب اصابة أربعة جنود إسرائيليين بانفجار عبوة ناسفة على الحدود جنوب قطاع غزة وصفت حالة اثنين منهم بالخطيرة. (النهاية) واب / م م ج