A+ A-

وزير الداخلية الكويتي يعقد لقاءات مع مسؤولين دوليين في (مؤتمر ميونيخ للأمن)

رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد جراح الصباح مع وزير الدفاع اللبناني يعقوب صراف
رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد جراح الصباح مع وزير الدفاع اللبناني يعقوب صراف

ميونيخ (ألمانيا) - 17 - 2 (كونا) -- عقد نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الشيخ خالد جراح الصباح اليوم السبت ضمن اعمال الدورة ال 54 من (مؤتمر ميونيخ للأمن) لقاءات عدة مع مسؤولين دوليين رفيعين بحث معهم العلاقات الثنائية.
واستهل الشيخ خالد الجراح اللقاءات ببحث العلاقات الثنائية مع رئيس وزراء حكومة اقليم كردستان العراق نجيرفان بارزاني وتطرقا لسبل تعزيز العلاقات بين الاقليم ودولة الكويت. كما عقد لقاء ثلاثيا مع مسؤولين اثنين في منظمة (الشيوخ) غير الحكومية هما الامين العام السابق للامم المتحدة كوفي عنان والمبعوث الاممي السابق الى سوريا الاخضر الابراهيمي وبحث معهما سبل تحقيق السلام في المنطقة وحماية حقوق الانسان.
وفي اللقاء الثالث اجتمع وزير الداخلية الكويتي مع وزير الدفاع اللبناني يعقوب صراف وتطرقا للعلاقات الاخوية بين لبنان ودولة الكويت وبحثا سبل تعزيزها بما يخدم محاربة الارهاب والتطرف.
كما اجرى نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الداخلية الكويتي لقاء مع النائب الاول لجمهورية جنوب السودان تعبان تينغ غاي وتناول معه العلاقات الثنائية وطرق النهوض بها بما يخدم البلدين.
ويواصل (مؤتمر ميونيخ للأمن) اليوم السبت أعماله بمشاركة العشرات من رؤساء الدول والحكومات ووزراء الخارجية والدفاع من جميع انحاء العالم بغرض تنسيق المواقف الدولية لمواجهة التحديات الامنية التي يواجهها العالم. (النهاية) ع ن ج / أ م س