A+ A-

بريطانيا تتهم روسيا بالمسؤولية عن الهجوم الالكتروني (نوتبيتا)

لندن - 15 - 2 (كونا) -- اتهمت بريطانيا اليوم الخميس روسيا بالمسؤولية عن الهجوم الالكتروني الذي عرف باسم (نوتبيتا) والذي عطل العمل بعدد من الشركات في أوروبا وفي بريطانيا العام الماضي.
وقال وزير الدولة البريطاني لشؤون الأمن السبراني اللورد طارق احمد في بيان صحفي ان هذا الهجوم الالكتروني تم من قبل الجيش الروسي واستهدف المؤسسات المالية والطاقة والحكومة الاوكرانية غير انه انتشر ووصل لروسيا وعدد من الدول الأوروبية وبريطانيا.
واضاف ان ذلك الهجوم اظهر مدى استخفاف روسيا بالسيادة الاوكرانية وكان الهدف منه هو التخريب وتعطيل العمل في عدد من الشركات والمصانع والموانئ الأوروبية والتي تكبدت خسائر كبيرة نظرا لتوقف العمل فيها.
واكد في هذا السياق ان ذلك العمل المتعمد من روسيا يدعو بريطانيا وحلفاءها الى عدم التهاون بالتصدي لمثل هذه الأنشطة الالكترونية الخبيثة.
وكان المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف قد نفى اليوم وبشكل قاطع الاتهامات البريطانية بان الهجوم الإلكتروني (نوتبيتا) انطلق من أوكرانيا وروسيا قبل أن يمتد الى جميع أنحاء العالم.
وكانت هجمات الكترونية قد ضربت في يوليو من العام الماضي شركات كبرى ومصارف وبنى تحتية في روسيا وأوكرانيا وانتقلت إلى غرب أوروبا ومنها إلى الولايات المتحدة.(النهاية) خ د / م م ج