A+ A-

أمين عام (الأمة) الكويتي يؤكد أهمية التعاون بين مكتبة المجلس والمكتبة الوطنية

الأمين العام لمجلس الأمة والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والأداب يوقعان مذكرة تفاهم وتعاون بين مكتبة مجلس الأمة ومكتبة الكويت الوطنية
الأمين العام لمجلس الأمة والأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والأداب يوقعان مذكرة تفاهم وتعاون بين مكتبة مجلس الأمة ومكتبة الكويت الوطنية
الكويت - 15 - 2 (كونا) -- أكد الأمين العام لمجلس الأمة الكويتي علام الكندري اليوم الخميس أهمية بروتوكول التعاون المبرم مع مكتبة الكويت الوطنية في تزويد مكتبة (المجلس) بالكتب والوثائق القيمة والمطبوعات التاريخية والوثائقية فضلا عن تطوير الخبرات.
جاء ذلك في تصريح صحفي للكندري عقب توقيع بروتوكول التعاون المشترك ونقلته شبكة (الدستور الاخبارية).
وأوضح أن هذا التعاون يعد خطوة مهمة إذ تسهم في تبادل الخبرات الثقافية وتوعية المواطنين والمختصين لاسيما أنها تحتوي على مجموعة من الكتب النادرة ومحاضر المجلس التأسيسي ومحاضر لجنة صياغة الدستور وجريدة (الكويت اليوم) ما قبل الدستور لسنة 1954.
وأشار إلى أن المكتبة تحتوي أيضا وثائق ومراسيم مضابط مجلس الأمة وكل الوثائق القيمة المتعلقة بالمجلس ما يجعلها مرجعا للمختصين والباحثين في مختلف المجالات.
من جهته أكد الأمين العام للمجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب المهندس علي اليوحة في تصريح مماثل أهمية هذه الشراكة في تطوير الخبرات وتبادل المعلومات بين الطرفين فضلا عن تأهيل الكوادر الوطنية العاملة فيهما.
وأشار اليوحة إلى ندرة محتوى مكتبة مجلس الأمة مؤكدا في الوقت ذاته حرص المكتبة الوطنية على توفير الوثائق والمعلومات والمصادر التي تحمل قيمة لها معنى فضلا عن حفظ تاريخ وإرث دولة الكويت.
وينص بروتوكول التعاون على تشجيع إقامة وتنظيم الندوات والمؤتمرات والمحاضرات ذات الاهتمام المشترك وتبادل نسخ من الكتب والإصدارات والوثائق التاريخية والأرشيفية والصور والأفلام التسجيلية والكتب الرقمية فضلا عن إقامة وتنظيم المعارض والأنشطة الخاصة بتطوير العمل في المكتبتين.
وسيتم بموجب البروتوكول وضع برنامج عمل تنسيقي وتعاوني تنفيذي يحقق الفائدة المرجوة للباحثين والدارسين والمهتمين في توثيق ومعرفة تاريخ الكويت الديمقراطي ضمن محفوظات ومقتنيات المكتبتين في كل صنوف وأوعية المعلومات كذاكرة للوطن يجب العناية بها وحسن عرضها والاستفادة منها. (النهاية) ن ش / م ص ع