الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
وكالة الطاقة الذرية تؤكد استمرار التزام ايران بالاتفاق النووي      تقرير: 195 مدنيا قتلوا الشهر الماضي في هجمات التحالف ضد (داعش) بسوريا والعراق      منظمة التعاون الاسلامي تدعو المجتمع الدولي الى الاستجابة لخطة الرئيس عباس للسلام      لجنة مراقبة سوق النفط: الالتزام بخفض الانتاج وصل الى 133 بالمئة      التعاون الإسلامي تدعو للوقف الفوري للقصف "الوحشي" على الغوطة الشرقية      سعر سلة خامات (اوبك) يتراجع الى 50ر62 دولار للبرميل      (الاحصاء) الكويتية: ارتفاع التضخم المحلي بنسبة 98ر0 في المئة يناير الماضي      (الارصاد الجوية) الكويتية: تكاثر الغيوم وفرصة لأمطار متفرقة وغزيرة
  عام
وزير الخارجية العراقي: ما مر به العراق من صعوبات اصبح في الماضي
14/02/2018 | LOC19:26
16:26 GMT
| أخبار الكويت
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري
وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري

الكويت - 14 - 2 (كونا) -- أكد وزير الخارجية العراقي ابراهيم الجعفري اليوم الاربعاء ان ما مر به العراق من صعوبات اصبح من الماضي مضيفا ان تلك الصعوبات "اثبت لنا اننا لسنا وحيدون في الساحة بل لدينا اصدقاء وقفوا الى جانبنا".
وأضاف في كلمة القاها في المؤتمر الصحفي في ختام أعمال مؤتمر الكويت الدولي لاعادة أعمار العراق ان ابرز تلك الوقفات هي بادرة الكويت في تنظيم هذا المؤتمر.
وذكر ان المبلغ الذي تم اعلان عنه في المؤتمر من اسهامات واستثمارات ومنح لا يسد الحاجة للعراق ولكنه ليس قليلا مضيفا بقوله "سنواصل السعي في الاستثمار الذي سيشكل رافدا اقتصاديا مهما ليتجاوز العراق هذه المحنة".
وأفاد ان عدد المنظمات والشركات الكبير المشارك في اعمال المؤتمر يؤكد حرص المجتمع الدولي وسعيه الدائم لمساعدة العراق والوقوف الى جانبه.
وأشاد الجعفري بدور الكويت اميرا وحكومة وشعبا على ما قدمه المؤتمر مشيرا الى ان الامم المتحدة اثبتت انها تقف الى جانب الدول المنكوبة وتحاول ان تعبر للمجتمع العالمي معاناة تلك الدول كي يقف الجميع بوجه التطرف والارهاب ومايسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش). 

 وقال الجعفري ان قيمة مساهمات الدول المشاركة في المؤتمر هي اقل مما يتطلبه العراق لاعادة الاعمار الا ان قيمة المساهمات "ليست قليلة" مثمنا في الوقت ذاته دور الجهات المانحة او المقرضة او المستثمرة في عملية الاعمار.
   وعن ضمان وصول تلك المساهمات الى مشاريع التنمية في العراق اكد الجعفري شفافية الحكومة العراقية في اقامة مشاريع التنمية والبناء والاعمار ولاسيما في المناطق المتضررة قائلا ان "كافة الاموال المحصلة في المؤتمر ستكون تحت الضوء ولن يكون هناك شئ غامض" في هذا الشأن.
   ودعا في هذا السياق المنظمات الدولية الى الاطلاع على سير عمل مشاريع التنمية والبناء والاعمار في العراق مبينا ان "المساهمات المالية ستصرف بحسب الاولويات الموضوعية".
   واوضح ان الخطة التي وضعتها الحكومة العراقية لاعادة الاعمار "لن تتغير وهي قائمة طالما الحاجة مستمرة" مشيرا الى تطلع العراق للحصول على قيمة الخسائر والاضرار الناجمة عن الحرب ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) والمقدرة ب 88 مليار دولار. 
   وعن استفتاء اقليم كردستان العراق وصف الجعفري خطوة الانفصال بانها "خطوة غير صحيحة وغير دستورية" وتتعارض مع المادة الاولى من الدستور العراقي والتي تنص على وحدة العراق واراضيه مؤكدا ان الشعب الكردستاني هو جزء ومكون من مكونات الشعب العراقي.
   يذكر ان مؤتمر الكويت الدولي لإعادة إعمار العراق قد اختتم اعماله اليوم واستمر ثلاثة ايام بمشاركة عدد من الدول المانحة والمنظمات الدولية والإقليمية برئاسة خمس جهات هي الكويت والعراق و الاتحاد الاوروبي والأمم المتحدة والبنك الدولي.
   ويهدف المؤتمر الى حشد الزخم لرفع المعاناة عن ملايين النازحين والمتضررين العراقيين من ضحايا الحرب على الارهاب فضلا عن إعادة إعمار المناطق المحررة من الارهاب والمناطق المحتاجة الى المساعدات.(النهاية)
 
   ع م ن / ف ن / س س س
 
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017
Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   لجنة (البلدي): توافق على إعادة تخصيص موقع سوق الصفافير سابقا
2.   دار الآثار الإسلامية بالكويت..شريك فاعل في ثقافة العالم على مدار 35 عاما
3.   (الدرة) للعمالة المنزلية: استقدام عمالة من دول جديدة يسهم في خفض كلفتها
4.   سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 62 سنتا ليبلغ 80ر60 دولار
5.   البيت الابيض يدين بشدة الهجمات الاخيرة في الغوطة الشرقية
6.   فرحة الأعياد الوطنية تزين الوزارات والمؤسسات الكويتية
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS