A+ A-

امريكا تقدم للأردن 275ر1 مليار دولار مساعدات سنوية حتى عام 2022

وزيرا خارجية الأردن والولايات المتحدة يوقعان مذكرة التفاهم
وزيرا خارجية الأردن والولايات المتحدة يوقعان مذكرة التفاهم
عمان - 14 - 2 (كونا) -- وقع وزيرا الخارجية الامريكي ريكس تيلرسون والاردني ايمن الصفدي اليوم الاربعاء مذكرة تفاهم تنص على تقديم مساعدات سنوية امريكية للأردن بقيمة 275ر1 مليار دولار للسنوات الخمس المقبلة.
وقال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي في تصريح للصحفيين عقب توقيع المذكرة إن "المذكرة هي الثالثة التي يوقعها البلدان والأولى التي توقعها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب".
وأضاف الصفدي أن "المذكرة تقدم زيادة في الحد الأدنى للمساعدات الأمريكية بقيمة 275 مليون دولار سنويا مقارنة بسابقتها التي غطت فترة ثلاثة أعوام فقط" مؤكدا أهمية هذا الدعم في مساعدة الأردن على مواجهة التحديات الاقتصادية وتنفيذ برامج الإصلاح ورفد مشاريعه التنموية وتطوير قدراته الدفاعية. وثمن دعم الولايات المتحدة ووقوفها المستمر إلى جانب الأردن بما يعزز روابط "الصداقة والشراكة الثنائية القوية" معربا عن تطلعه إلى استمرار العمل لخدمة مصالح البلدين وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.
وكان وزير الخارجية الامريكي وصل الى الاردن اليوم قادما من دولة الكويت في نطاق جولة في الشرق الاوسط وبعد مشاركته في اجتماع للتحالف الدولي ضد ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) استضافته الكويت امس. (النهاية) م ج ب / أ م س