A+ A-

وزراء دفاع (ناتو) يبحثون دور الحلف في تعزيز الاستقرار ومكافحة الارهاب

الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ خلال مؤتمر صحفي
الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ خلال مؤتمر صحفي
بروكسل - 14 - 2 (كونا) -- يبحث وزراء دفاع خارجية الدول الاعضاء في حلف شمال الاطلسي (ناتو) اليوم الاربعاء مجموعة من القضايا منها دور (ناتو) في تعزيز الاستقرار ومكافحة الارهاب والتعاون مع الاتحاد الأوروبي اضافة الى هيكلة قيادة الحلف وتقاسم الأعباء بصورة عادلة. وقال الأمين العام لحلف شمال الأطلسي (ناتو) ينس ستولتنبرغ خلال مؤتمر صحفي قبيل الاجتماع ان الوزراء سيبحثون خلال اجتماعهم الذي يمتد يومين التحضير لقمة (ناتو) المقرر عقدها في يوليو المقبل.
واوضح ستولتنبرغ انه سيتم تسليط الضوء على دور (ناتو) في تعزيز الاستقرار ومكافحة الارهاب خاصة وانه ساهم بالتعاون مع التحالف العالمي في القضاء على ما يسمى بتنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من خلال ارسال طائرات المراقبة والاستطلاع العسكري (أواكس).
كما ساهم في تدريب القوات العراقية واحرز تقدما كبيرا في تحرير ما يقارب كافة الاراضي التي كانت تحت قبضة (داعش) في كل من العراق وسوريا.
وحذر ستولتنبرغ من ان تنظيم (داعش) "سيبقى تهديدا حتى لو لم يعد لديه اي اقليم الامر الذي يجعل من تدريب القوات العراقية امرا اساسيا" متوقعا ان يوافق الوزراء على البدء في التخطيط لارسال بعثة تدريب من (ناتو) الى العراق.(النهاية) ن خ / ا ب خ