الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
الكويت يتعادل مع التضامن ويحافظ على صدارته لدوري (فيفا) لكرة القدم      مجلس الامن يرجئ التصويت على مشروع القرار الكويتي السويدي حول سوريا الى السبت      تحذيرات فلسطينية من قرار نقل السفارة الأمريكية الى القدس في مايو المقبل      الرئيس الامريكي: تصرفات روسيا وايران وسوريا تشكل عارا على الانسانية      الرئيس الامريكي يعلن "أكبر حزمة عقوبات" على كوريا الشمالية      مسؤول أمريكي يتوقع فتح السفارة الامريكية بالقدس في مايو المقبل      العربي يفوز على السالمية بالجولة ال12 لدوري (فيفا) الكويتي لكرة القدم      اصابة 17 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية      وفد إعلامي سعودي يزور بغداد لأول مرة منذ 28 عاما      تركيا تستدعي القائم بالأعمال الهولندي على خلفية أحداث تتعلق بالأرمن
  اقتصاد
مصر تعود للاسواق الدولية بإصدار سندات ب 4 مليارات دولار
14/02/2018 | LOC12:32
09:32 GMT
| الأخبار العربية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
وزير المالية عمرو الجارحي
وزير المالية عمرو الجارحي
القاهرة - 14 - 2 (كونا) -- اعلن وزير المالية عمرو الجارحي اليوم الاربعاء ان مصر نجحت في العودة للأسواق الدولية باصدار سندات دولية بقيمة أربعة مليارات دولار موضحا أن طلبات الشراء تخطت ثلاث مرات القيمة المطروحة.
وقال الجارحي في بيان أن هذا الطرح "يمثل شهادة اضافية على تزايد ثقة المستثمرين الأجانب بالاقتصاد المصري في ضوء تنفيذ برنامج الحكومة للاصلاح الاقتصادي".
واوضح ان هذا الامر "انعكس على تحسن النظرة المستقبلية لمؤسسات التصنيف الائتمانية لمصر وكذلك اشادة المؤسسات الدولية المتخصصة مثل (صندوق النقد الدولي) و(البنك الدولي) بالاصلاحات التي قامت بها الحكومة المصرية مؤخرا".
وذكر الجارحي ان "اقبالا كبيرا على المشاركة في اكتتاب السندات الدولارية التي طرحتها مصر" مبينا أن "هذا الامر على الرغم من تقلبات أسواق المال العالمية في الآونة الأخيرة والتي ترتب عليها ارتفاع العوائد على سندات الخزانة الأمريكية".
واعتبر الجارحي أن اصدار سندات دولارية بجانب اتفاق مصر مع (صندوق النقد الدولي) والاجراءات الأخرى التي اتخذتها الدولة المصرية "سيسهم في تغطية الفجوة التمويلية للعام المالي الحالي (2017 - 2018)".
وأوضح ان حصيلة السندات الدولارية التي جاءت على ثلاث شرائح (5 - 10 - 30) وبأسعار عائد جيدة ستوجه للبنك المركزي المصري لدعم الاحتياطيات الدولارية فيما سيوجه المقابل النقدي بالجنيه المصري لتمويل أنشطة الموازنة العامة.
وكان البنك المركزي المصري أعلن ارتفاع الاحتياطي النقدي من العملات الأجنبية بنهاية شهر يناير الماضي بمقدار 2ر1 مليار دولار ليصل الى 2ر38 مليار دولار مسجلا أعلى رقم خلال السنوات العشر الماضية.
واعتبر ماليون واقتصاديون أن هذا الارتفاع يعكس الثقة بالاقتصاد المصري والجهاز المصرفي ويتيح امكانية توفير احتياجات البلاد من السلع الاستراتيجية وسداد مستحقات شركاء أجانب واقساط قروض. (النهاية) ر غ / ن ع ع
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017
Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   (صقور صباح).. فريق كويتي تطوعي للانقاذ ومساعدة رجال الدفاع المدني
2.   صورة اليوم
3.   سفارات دولة الكويت لدى مصر والمغرب وتركيا وجمهورية جنوب افريقيا تحتفل بالاعياد الوطنية
4.   حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
5.   سفارتا الكويت في اسبانيا واليابان تحتفلان بالاعياد الوطنية
6.   سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 46 سنتا ليبلغ 26ر61 دولار
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS