الصفحة الرئيسية عن كونا للإعلان على الموقع إتصل بنا مكاتب كونا خدماتنا مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية حقوق النشر
مستخدم جديد تسجيل دخول
facebook Twitter Youtube rss
الكويت يتعادل مع التضامن ويحافظ على صدارته لدوري (فيفا) لكرة القدم      مجلس الامن يرجئ التصويت على مشروع القرار الكويتي السويدي حول سوريا الى السبت      تحذيرات فلسطينية من قرار نقل السفارة الأمريكية الى القدس في مايو المقبل      الرئيس الامريكي: تصرفات روسيا وايران وسوريا تشكل عارا على الانسانية      الرئيس الامريكي يعلن "أكبر حزمة عقوبات" على كوريا الشمالية      مسؤول أمريكي يتوقع فتح السفارة الامريكية بالقدس في مايو المقبل      العربي يفوز على السالمية بالجولة ال12 لدوري (فيفا) الكويتي لكرة القدم      اصابة 17 فلسطينيا خلال مواجهات مع قوات الاحتلال بالضفة الغربية      وفد إعلامي سعودي يزور بغداد لأول مرة منذ 28 عاما      تركيا تستدعي القائم بالأعمال الهولندي على خلفية أحداث تتعلق بالأرمن
  الدفاع
مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة و(يونسكو) يطلقان برنامجا مشتركا
13/02/2018 | LOC23:26
20:26 GMT
| الأخبار العالمية
تصغير الخطالشكل الأساسيتكبير الخط
فيينا - 13 - 2 (كونا) -- أعلن مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة ومنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة (يونسكو) اليوم الثلاثاء أنهما أطلقا مشروعا مشتركا يركز على منح الشباب تعليما يساعدهم على مواجهة التحديات القانونية الأكثر الحاحا في المستقبل.
وذكرت الدائرة الاعلامية للامم المتحدة في بيان ان المشروع الجديد يحمل عنوان (التعليم من أجل المواطنة العالمية : التربية من أجل ثقافة المشروعية) ويهدف الى تزويد مدرسي التعليم الابتدائي والثانوي بأدوات لدعم مبادئ حقوق الإنسان والديمقراطية وتعزيز المؤسسات الديمقراطية وسيادة القانون.
ونقل البيان عن مسؤولي مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة انه في الوقت الذي يعترف المكتب بالدور الرئيسي للتعليم في بناء مواطنين مسؤولين واحترام دولة القانون فهو سعيد بأن يشترك في هذه المبادرة الجديدة مع منظمة (يونسكو).
وقال مدير شؤون المعاهدات في المكتب جون براندولينو "إننا نتطلع إلى تجميع خبرتنا ومعارفنا ووضعها في تصرف المربين للمساعدة على توجيه جيلنا المستقبلي نحو الاتجاه الصحيح".
واضاف البيان انه سيتم تطوير مجموعة من مواد التوجيه التربوي لدعم المبادرة جنبا إلى جنب مع عدة أنشطة اخرى لتعزيز نظم التعليم.
وتتطلع المبادرة إلى تعزيز قدرة واضعي السياسات والمعلمين على تخطيط وتنفيذ أنشطة تثقيفية تعالج الأسباب الكامنة وراء السلوك غير المشروع ودوافعه وتعزز التزام المتعلمين بثقافة نبذ العنف واحترام سيادة القانون.
وأشار الى ان المبادرة ستنفذ على مدى العامين القادمين بفضل تجميع خبرات المنظمتين المستمدة من البرامج المستخدمة حاليا وذلك لتتم الاستجابة التعليمية لعدد من القضايا الصعبة.
ولفت الى ان المبادرة تعول على جهود (يونسكو) الرامية إلى نشر الوعي بفكرة المواطنة العالمية التي تمكن المتعلمين من أن يصبحوا مساهمين استباقيين في عالم أكثر سلاما وتسامحا وأمنا فضلا عن مبادرة مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة للتوعية بثقافة العدالة حيث سيؤدي تبني كل هذه المبادرات مجتمعة الى منع التطرف العنيف والتصدي للجريمة والفساد وتعزيز ثقافة السلام واللاعنف.
ويهدف المشروع الجديد المشترك بين المنظمتين إلى تحقيق خطة التنمية المستدامة لعام 2030 ولا سيما تحقيق هدفي التنمية المستدامة 4 و 16 اللذين يدعوان إلى تعليم جيد وبناء السلام والعدالة واقامة مؤسسات قوية.
يذكر ان المبادرة التربوية من اجل العدالة التي قدمها المكتب تشكل جزءا من البرنامج العالمي لتنفيذ إعلان الدوحة الذي اعتمد في مؤتمر الامم المتحدة ال13 في قطر لمنع الجريمة والعدالة الجنائية في عام 2015.
وتسعى المبادرة التي تكفلت دولة قطر بتمويلها إلى منع الجريمة والفساد وتعزيز ثقافة المشروعية من خلال الانشطة التربوية المصممة لمراحل التعليم الابتدائي والثانوي والمرحلة الثالثة.
ويسعى عمل (يونسكو) الى دعم تعليم المواطنة العالمية ومنع التطرف العنيف من خلال التعليم وتعزيز قدرات نظم التعليم الوطنية.(النهاية) ع م ق / ر ج
 إطبع
  أرسل
 حفظ
Share
مشاركة
Kuwait
القمة الخليجية في صور
Photos from GCC
شارك بصورك Kuwait Vision
صوت لأفضل صورة لعام 2017
Kuwait Reader
Kuwait Vision
 
موجز الاخبار
 


إصدار خاص بمناسبة تكريم حضرة صاحب السمو أمير البلاد المفدى الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه قائد للعمل الإنساني

 
الأكثر قراءة الأكثر إرسالاً  
1.   (صقور صباح).. فريق كويتي تطوعي للانقاذ ومساعدة رجال الدفاع المدني
2.   صورة اليوم
3.   سفارات دولة الكويت لدى مصر والمغرب وتركيا وجمهورية جنوب افريقيا تحتفل بالاعياد الوطنية
4.   حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
5.   سفارتا الكويت في اسبانيا واليابان تحتفلان بالاعياد الوطنية
6.   سعر برميل النفط الكويتي يرتفع 46 سنتا ليبلغ 26ر61 دولار
 
 
kuna magazien

 
اصدارات كونا الخاصة
 
الطقس
الصلاة
العملات
مطار الكويت
عن كونا خدمات كونا مواقع مفيدة أرشيف كونا اصدارات كونا
الصفحة الرئيسية
عن كونا
للإعلان على الموقع
إتصل بنا
مكاتب كونا
خدماتنا
مركز كونا لتطوير القدرات الاعلامية
حقوق النشر
إقرأ النشرة الإخبارية الكاملة
الصور (خلال الأسبوع)
خدمة ال FTP
كونا ريدر
خدمة الرسائل القصيرة (SMS)
الكويت فى ذاكرة الأيام
طلب توظيف
وظائف شاغرة
وكالات الأنباء العربية
وكالات الانباء العالمية
مؤسسات حكومية
مواقع أخرى مفيدة
مواقيت الصلاة
أرشيف الأخبار
خدمات إخبارية أخرى
حدث في مثل هذا اليوم في الكويت
المناسبات
الدورات التدريبية
أفلام
جميع الحقوق محفوظة كونا © 2012. تم تصميم وتنفيذ هذا الموقع من قبل شركة IDS